AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بحضور النقابات.. دعم مصر يناقش قانون المحليات في حوار مجتمعي غدا

السبت 15/فبراير/2020 - 05:57 ص
ائتلاف دعم مصر
ائتلاف دعم مصر
Advertisements
أحمد أيمن
يعقد ائتلاف الأغلبية  دعم مصر، غدا الأحد، ضمن سلسلة جلساته للحوار المجتمعى، بشأن قانون الإدارة المحلية والتى سيصل عددها لـ 20 جلسة، بمشاركة النائب عبد الهادى القصبى والنائب أحمد السجينى، فضلا عن نواب الائتلاف وعدد من المسئولين المعنيين بالقانون.

ومن المقرر مشاركة النقابات العمالية في جلسات الحوار المجتمعي، وفقا لما أعلنه النائب أحمد السجيني الأمين العام للائتلاف ورئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، خلال أولى جلسات الحوار التي تم عقدها مطلع الشهر الجاري بحضور الأحزاب.

وقال المهندس أحمد السجيني، الأمين العام لائتلاف دعم مصر ورئيس لجنة الادارة المحلية بالبرلمان، إن ائتلاف دعم مصر استأنف جلساته مع ممثلي النقابات العمالية والفلاحين، والتي كانت استكمالا للأراء المختلفة تجاه القانون والتعريفات الخاصة بالمادة 50 للعمال والفلاحين .

وأشار السجيني أن الجلسة مع ممثلي النقابات كانت من أفضل الجلسات التي عقدت ،والجميع تحدث حول تمثيل العمال والفلاحين بالقانون، مؤكدا أن الائتلاف ملتزم بما جاء في النصوص الدستورية في هذا الصدد.

وتستمر الجلسات على مدار 20 جلسة، بحضور جميع ممثلي المجتمع من سياسيين ونقابيين ومجالس متخصصة وخبراء قانونيين وفقهاء دستوريين وشباب، وذلك للتوافق على قانون يرضي جميع الأطراف.

وأرجأ مجلس النواب في ديسمبر الماضي مناقشة مشروع القانون بعدما رفضته الأغلبية البرلمانية، حيث شهدت الجلسة العامة للمجلس حينها خلافات واسعة بين رئيسه علي عبد العال ورؤساء الهيئات البرلمانية الرئيسية.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في سبتمبر الماضي، عن أمله في إجراء انتخابات المجالس المحلية في وقت مبكر من عام 2020.
Advertisements
AdvertisementS