الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ادعاء وكذب.. إيناس عز الدين بحثت عن الشهرة ووقعت فى فخها.. القصة الكاملة

ايناس عز الدين
ايناس عز الدين

أثارت الفنانة إيناس عز الدين حالة من الجدل الواسع على مدار الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد إعلانها إصابتها بفيروس كورونا ودخولها مستشفى الحميات وخروجها منه. 

بداية الأزمة
أكدت الفنانة إيناس عز الدين، نجمة برنامج "أراب آيدول"، أن حرارتها في تزايد مستمر، بعد ما أعلنت عن إصابتها بفيروس "كوفيد 19"، الشهير بفيروس كورونا المستجد.

وقالت إيناس عز الدين، من خلال حسابها الرسمي على "فيسبوك": "هكون معاكم لحظة بلحظة بكل المستجدات.. أنا حرارتي بدأت ترتفع واقتربت من 38 ومش بتنزل وضربات قلبي سريعة جدًا وضيق التنفس زاد بشدة والسعال الجاف بدأ في الزيادة".

وأضافت:" اتصلت حالًا بوزارة الصحة وهيتصل بيا دكتور في خلال عشر دقايق يبلغني أعمل إيه وأروح أي مستشفى بما إن الأعراض زادت.. وهطلعلكم لايف من المستشفى أبلغكم بكل المستجدات.. وبرضو مافيش داعي للخوف او للهلع حرصوا ومتنشروش الذعر".

واختتمت حديثها قائلة: "أنا قوية ومؤمنة بالله مش خايفة ولا منهارة ومستقرة نفسيًا وبعمل اللي عليا والباقي على رب العالمين بمشيئة الله".

سيارة إسعاف
وقامت وزارة الصحة بإرسال سيارة إسعاف لنقل الفنانة إيناس عز الدين، لمستشفى العزل بعد إصابتها بفيروس كوفيد 19، الشهير بفيروس كورونا المستجد.

وقالت إيناس عز الدين، من داخل سيارة الإسعاف: "أنا في عربية الإسعاف وطالعة على حميات امبابة علشان الناس اللي فاكرين المرض فيه دعاية واستهزاء أو هزار، ومع ذلك مش بتمنى إنهم يدوقوه علشان يتعلموا يحترموه.. علشان اللي بيعمل كده بيتهيأله كل الناس بتعمل زيه".

كما نشرت لايف من خلال حسابها الرسمي على "فيسبوك" قبل وصول سيارة الإسعاف، وعلقت عليه قائلة :"ادعولي وأشكركم على خوفكم وقلقكم، أنا بحاول بقدر المستطاع أكون قوية ومتماسكة، أصعب مشكلة بقابلها صعوبة التنفس وبلع ريقي".

وأضافت: "لايف قصير وأنا في انتظار سيارة الإسعاف، ومن كل قلبي بشكر دكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، ووزارة الصحة على سرعة الاستجابة، وما تقلقوش كله خير صدقوني مافيش حاجة واهدوا واطمئنوا أهم حاجة ما تنشروش الذُعر والخوف وخدوا احتياطاتكم واحذروا".

المشككون
ونشرت الفنانة إيناس عز الدين مقطع فيديو عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" من داخل مستشفى الحميات، وذلك بعد نقلها بسبب إصابتها بفيروس كورونا. 

وقالت إيناس عز الدين: "عندي رضا تام بكل اللي هيجيبوا ربنا بحب اطمنكم انا لساني عاجز عن الكلام بعد ما شفت رسائلكم ليا ساعات ربنا بيعرضنا لأزمة عشان يبين إن فى ناس بتحب الخير لبعض وتدعي لبعض بنيه صافية". 

وأما عن المشككين فى مرضها وأنها اتخذت هذه الخطوة بداعى الشهرة، أوضحت: "مفيش حد يحب يتشهر ويطلع بالمنظر ده ويدعي على نفسه إصابته بفيروس معدي ويخلي الناس تخاف تتعامل معاه، وسعيدة بابتلاء الله لى فهو يخلص من الذنوب في الدنيا وهذا حب من الله، وليست خائفة ومتأكدة من أن ستشفى وتعبر هذه المحنة".

دعم من فنانين
أما الفنانة ريم البارودى، فنشرت عبر حسابها الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى للفيديوهات والصور "إنستجرام" صورة للمطربة إيناس عز الدين, بعد إعلانها إصابتها بفيروس كورونا وإقامتها داخل مستشفى الحميات. 

وعلقت ريم البارودي على الصورة قائلة: "قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا صاحبة الصوت والقلب والابتسامة الجميلة إيناس عز الدين برج الميزان اللي مهما بيقع بيحاول ويقاوم ويعافر لحد ما بيقوم بحب الناس ودعواتهم والطاقة الإيجابية هتعدي وانتي أقوى من الوباء اللعين ده فيروس وحتقومي بألف سلامة وزي ماوعديتني أنا ورانيا تعمليلنا صينية بطاطس".

وزارة الصحة
وعلق الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، على ما قالته المطربة المصرية إيناس عز الدين (نجمة برنامج أرب آيدول)، والتي ذكرت أنها مصابة بفيروس كورونا المستجد - كوفيد 19، بعد احتجازها في مستشفى حميات إمبابة.

وقال خالد مجاهد، في مداخلة هاتفية مع قناة تليفزيونية، إنه لم يتم حتى الآن التأكد من إصابة إيناس عز الدين، بـ فيروس كورونا، وإن حالتها الصحية مستقرة، لافتًا إلى أن نتيجة التحاليل لم تصدر بعد. 

ردت المطربة إيناس عز الدين (نجمة برنامج أرب آيدول)، على تصريحات الدكتور خالد مجاهد، الذي نفى إصابتها بفيروس كورونا المستجد- كوفيد 19، مؤكدًا أن نتيجة التحاليل الطبية لم تصدر بعد. 

وكتبت إيناس عز الدين، في ردها على خالد مجاهد: «محمد فرعون أنا هسيبك انت ترد على موضوع اني مجاني وما دفعتش ولا جنيه لأنك انت اللي جيت ودفعت المبلغ تحت الحساب، ده غير الأدوية اللي انا ببعت اجيبها وبحاسب عليها بما فيهم ماسك جلسة النفس وحاجات تانية انا بلغت بيها امبارح دكتور خالد مجاهد تليفونيًا وقاللي ازاي ده يحصل ومش مقبول طبعًا واوعي تدفعي حاجة لكن الواقع اني دفعت».

وأضافت: «ودلوقتي بقيت أنا اللي وحشة وبتعامل مع الناس اللي بتشتغل في المستشفى بطريقة سيئة.. مع ان سبحان الله الممرضات والناس كانوا قاعدين معايا دلوقتي بنتكلم ونهزر ويهدوني علشان موقف ما حصل لما دكتورة دخلت احتدت في الكلام بصورة غير لائقة وصدر منها تهديد صريح تجاهي وانا وقفت الموضوع عند حده بكل احترام». 

وتابعت: «ده انا من امبارح عاملة زي النحلة واعمل فيديوهات اطمن فيها الناس واهديهم وانا عايزة اللي يطمنني واشكر في الحكومة ووزارة الصحة ومجهوداتها، ولما اعترضت على شيء سلبي بقيت أنا اللي وحشة لانه مش من حق حد يسلط الضوء على شيء سلبي ممكن يضيع مجهود كبير وكل ده لاني نشرت موقف حصل و ناشدت فيه الحكومة والوزارة». 
 
كشف الحقيقة
كشف أصدقاء المطربة إيناس عز الدين نتيجة التحاليل التي أجريت لها للتأكد من إصابتها بفيروس كورونا، لافتين إلى أنها جاءت سلبية عبر حسابها الشخصي على موقع "فيس بوك".

وأنهت الفنانة إيناس عز الدين إجراءات خروجها من مستشفى إمبابة بعد ثبوت سلبية نتيجة تحليل فيروس كورونا الخاص بها.

بلاغ للنائب العام
تقدم كل من المحامين حسن شومان، ودينا المقدم، ببلاغ للنائب العام ضد المطربة إيناس عز الدين بسبب نشر الأكاذيب والادعاءات بإصابتها بفيروس كورونا. 

وقالت المحامية دينا المقدم، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك: "بلاغ رسمى للنائب العام ضد المواطنة إيناس عز الدين.

أولا: الأخبار الكاذبة التى تكدر الأمن العام تعتبر جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات فى مواده بالحبس والغرامة التى قد تصل إلى 20 ألف جنيه. 

ثانيا: التشهير بمستشفى حميات امبابة الحكومية ونشر ما يسئ لها على مواقع التواصل الاجتماعى واتهامها بتقاضى مبلغ مالى وهو غير صحيح واتهامها بالتقصير وهو غير صحيح أيضا.


ثالثا: يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه، ولا تزيد على 20 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسوء قصد أخبارا أو بيانات أو شائعات إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة".

المادة 179: "يعاقب كل من أهان رئيس الجمهورية بالحبس مدة لا تقل عن 24 ساعة، ولا تزيد على ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين".

المادة 184: "يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أهان أو سب بإحدى الطرق المتقدم ذكرها، مجلس النواب أو غيره من الهيئات النظامية أو الجيش أو المحاكم أو السلطات أو المصالح العامة أو أى رمز من رموز الدولة المصرية".

كلمة النهاية
أما الفنانة إيناس عز الدين، فكتبت كلمة النهاية من خلال مقطع فيديو عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، تكشف فيه جميع التفاصيل الخاصة بعد أزمتها الأخيرة بسبب اتهامها بأنها تدعي إصابتها بفيروس كورونا. 

وظهرت إيناس عز الدين فى الفيديو وهى تنهار من البكاء بعد الهجوم الشرس الذى تعرضت له بسبب ادعاءاتها.  

وقالت إيناس فى الفيديو: "بعد عودتى من المغرب بأسبوع تلقيت اتصالا من شخص يطمئن على حالتى الصحية، خاصة أن الطائرة التى عدت عليها من المغرب كان بها حالة مصابة بالفيروس"، مطالبا إياها إذا زادت عليها الأعراض بالاتصال بـ105.