AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إيهاب واصف: 5 أسباب وراء الارتفاعات القياسية للذهب

الإثنين 27/يوليه/2020 - 08:01 م
صدى البلد
Advertisements
محمد صبيح
قال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن الطلب على الذهب ارتفع محليا وعالميا بشكل ملحوظ بالتزامن مع  زيادة الأسعار لافتا إلى أن أسعار الذهب عالميا سجلت أعلى معدلات لها على الإطلاق لتسجل أكبر مستوى لها منذ عام 2011.


وأرجع واصف في تصريحات صحفية ارتفاعات الذهب إلى عدة عوامل: 1- انهيار الدولار أمام اليورو لأدني مستوي في ٤ أشهر، 2- انهيار الدولار أمام الفرنك السويسري لأدنى مستوي في ٥ سنوات، 3- توجه الاستثمارات للإبتعاد عن الدولار و الاتجاه القوي للذهب كملاذ آمن، 4- توقعات بتباطؤ الأداء الاقتصادي الامريكي و حلول الفيدرالي قد تكون غير مجدية، 5- ارتفاع حدة التوترات التجارية بين الصين وأمريكا.

وتابع: المخاوف من مزيد من التباطؤ الاقتصادى بسبب الخلاف الأمريكى الصينى والذى أخذ أشكالا جديدة من التصعيد الآخذ فى التنامى بعد التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب والذى اتهم فيها الصين أنها سبب انتشار وظهور فيروس كورونا المستجد.

وارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين بقيمة 24 جنيها ، عقب آخر إغلاق له ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر 870 جنيها للجرام لأول مرة فى التاريخ، وكذلك ارتفعت سعر أوقية الذهب عالميًا إلى 1942 دولار وهو أعلى مستوى له عالميا.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 745.70 جنيه وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 994.25 جنيه وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6960 جنيها وبلغ السعر العالمى نحو 1942 دولارا.
Advertisements
AdvertisementS