AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طبيب حميات يكشف عن المدة الزمنية لعودة اللاعب المصاب بـ كورونا إلى التدريبات

الأحد 09/أغسطس/2020 - 01:36 م
مسحة لاعبى الاهلى
مسحة لاعبى الاهلى
Advertisements
يسرى غازى
كشف الدكتور ماهر الجارحي استشارى الأمراض الباطنية والحميات عن الفترة الزمنية لعودة أى لاعب كرة قدم أو مختلف اللعبات الأخرى الى الجاهزية البدنية والصحية عقب تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا.

كان فيروس كورونا أصاب العديد من لاعبي أندية الدورى الممتاز قبل عودة المسابقة المحلية وجاء أبرزها 19 إصابة بصفوف فريق الإنتاج الحربي.

قال الدكتور ماهر الجارحى فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد": أى لاعب تعافى من الإصابة بفيروس كورونا لن يستطيع العودة لممارسة أى نشاط رياضى أو تدريبات إلا بعد أن تتحول العينة الى سلبية مرتين ويظل لاسترجاع القوة البدنية والجاهزية للعودة إلى التمرينات.

أضاف: أى لاعب مصاب لن يستطيع العودة الى التدريبات سوى عقب الخضوع إلى الوزن لكون المصاب نفسه لا يستطيع تناول الطعام وشرب المياه وممارسة حياته بشكل طبيعى خلال فترة الإصابة لافتا الى أن اللاعب فى حالة عدم وجود أية مضاعفات للإصابة بفيروس كورونا يحتاج من اسبوعين الى ثلاثة للعودة مجددا إلى حياته الطبيعية فى الرياضة.
 
استطرد: فى حالة وجود مضاعفات لدى المصاب من نهجان وكحة والوصول الى مرحلة الالتهاب الرئوى لا يستطيع اللاعب المصاب النزول الى التدريبات وممارسة كرة القدم أو أى رياضة إلا بعد فترة طويلة.
 
شدد على أن اللاعب المصاب بفيروس كورونا ولم تظهر عليه الأعراض هو الخطير على زملائه والمحيطين به لافتا الى ضرورة إتباع كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وعمل المسحات للاكتشاف المبكر. 
Advertisements
AdvertisementS