AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأطفال أكثر خبرة في التكنولوجيا مننا.. خبير تربوي يكشف السبب وراء التعليم الـ «تيك أواي»

السبت 17/أكتوبر/2020 - 02:58 م
 الدكتور مجدي حمزة،
الدكتور مجدي حمزة، الخبير التربوي
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الدكتور مجدي حمزة، الخبير التربوي، إن استخدام الآباء لـ التكنولوجيا الحديثة يختلف عن الأبناء تمامًا، مؤكدًا أن "الأولاد بيتعاملوا مع التكنولوجيا أحسن مننا"، مطالبا أولياء الأمور بمراقبة أبنائهم عن كثب أثناء استخدامهم تلك التكنولوجيا.

وأضاف الدكتور مجدي حمزة، أثناء حواره التلفزيوني ببرنامج "صباح الورد" المذاع على قناة "تن"، أنه يجب توعية الطفل بآلية التعلم عن بُعد، نظرا للظروف التي يمر بها العالم عقب تفشي جائحة كورونا، مشيرا إلى أن التعلم عن بُعد هو التوجه الجديد للدولة.

وتابع أن "التعليم التيك أواي" يسعى إلى القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، لافتًا إلى أنه أصبح هدف الطلاب المجموع والنجاح فقط وليس التعلم، منوهًا بأن الوزارة لم تكن على استعداد لتطبيق التعلم عن بُعد، ولكن أصبح هناك اضطرار بسبب جائحة كورونا.

وأوضح أنه ليس من الخاطئ أن نستعين بالتعليم الترفيهي أو الموسيقي؛ لتثبيت المعلومات في ذهن الطالب بشكل مختلف يضفي نوعًا من البهجة والاستمتاع بالتعلم، ملمحًا إلى أن في السابق التعليم كان جافا خاويا من أي ترفيه وهو ما كان يجعل المعلومة صماء يفتقدها الطالب بسرعة، ولا يستطيع تذكرها بسهولة.

وشدد على ضرورة إشراك الطالب والطفل في تطوير العملية التعليمية، وأيضا الخطة الجديدة للتعليم وتطويره تساعد في ربط الطالب بسوق العمل مما سيكون لها أثر إيجابي على تكوين فكر ومعلومات وذهن الطلاب.

AdvertisementS