ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مستشار بأكاديمية ناصر: التدريب العسكري بين مصر والسودان يؤكد عمق العلاقات

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 12:49 م
التدريب العسكري المشترك
التدريب العسكري المشترك بين مصر والسودان
Advertisements
نورهان رأفت
قال اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، تعليقا على خليفة التدريب المصري السوداني المشترك "نسور-1" ، إن التحديات المشتركة بين السودان ومصر تتطلب التعاون المثمر والدائم ، لمواجهة التحديات المشتركة .

وأضاف اللواء عادل العمدة ، خلال مكالمة هاتفية ، لـ إكسترا نيوز أن التدريب المشترك ، بين الدولتين ، يوضح عمق العلاقات ، بالاضافة إلى الشراكة الحقيقية، وهو مايتطلبه الأمن القومي المصري ، في الفترة المقبلة .

وأشار إلى أن الرئيس السيسي حضر التدريب العسكري الجوي بين الدولتين، والمستهدف منه إظهار مستوى راقي ، مستوى الطيارين المصريين .

وفي ذات السياق ، قال اللواء نصر سالم المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن هناك خطط لتدريب القوات المسلحة على مدار والتدريبات المشتركة مع الدول الأجنبية هى أرقى أنواع التدريب.

وأضاف "نصر سالم" في مداخلة هاتفية ، منذ أيام ، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن هذا التدريب يتم بعد إتمام التدريبات الداخلية على أعلى مستوى ، مشيرًا إلى أن الهدف من التدريبات المشتركة هو الاستفادة من الخبرات العالمية من الدول المتقدمة.

وتابع المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن الاستفادة تكون من جميع الدول في الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة ، لأهمية التدريب على مسارح عمليات مختلفة ، حيث يتم التدريب في الوقت الحالي في اتجاه وادي النيل، وذلك من خلال تدريب مشترك مع السودان لأول مرة، لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التقنيات.

وأكد "سالم"، أن أي جيش يعمل على تحقيق حماية بلده من خلال إحدى استراتيجيتين أو كلاهما معًا ، إما استراتيجية القتال ، أو استراتيجية توجيه رسالة ردع للجيش أو أي عدو يحاول تهديد مصالح هذا البلد.

يأتي ذلك في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة.

تضمن التدريب العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة ومنها تمرين دفاع جوى، وكذا تنفيذ تشكيلات إبحار والتى ظهر من خلالها مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، إضافة إلى تنفيذ تمارين مواصلات (منظورة- لاسلكية) وتدريبات طيران بحري بتبادل أسطح (الهل).

تأتي تلك التدريبات في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والإسبانية الذي يتمتع بخبرات عميقة في هذه المجالات وكذا دعم الجهود الخاصة بالاستفادة من القدرات الثنائية في تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين ودعم جهود الأمن والاستقرار البحرى بالمنطـقـة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements