ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

20 ديسمبر.. انطلاق فعاليات مؤتمر الفنون التطبيقية بجامعة حلوان

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 02:16 م
صورة  توضيحية
صورة توضيحية
Advertisements
كريم ناصر

تنظم كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان المؤتمر الدولي السادس للكلية  تحت "الفنون التطبيقية.. رؤى مصرية صينية" وبرعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والأستاذة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية والأستاذة الدكتورة علا هاشم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.


وذلك بمشاركة مركز البحوث والدراسات الصينية بجامعة حلوان والجامعة المصرية الصينية وجامعة Shanxi University of Finance and Economics بالصين.


 قرأ أيضا : ننشر تفاصيل الزيادات المالية وصندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين


يهدف المؤتمر إلي تعزيز التواصل بين الخبرات الأكاديمية والصناعية وتسويق البحوث العلمية التطبيقية بين جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية ودول العالم ، ومناقشة دور البحث العلمي في دعم القضايا التنموية ، وإلقاء الضوء على مجالات التعاون بين البلدين للإستفادة من خبرات كل منهم في مجالات الفنون التطبيقية، وفتح آفاق جديدة للاسواق المشتركة العالمية، ووضع خطط مشتركة لتحسين المنتج التطبيقي وتأكيد هويته.


 يشارك من الدول الأجنبية التالية من خلال تقديم الابحاث او كمتحدثين في المؤتمر   انجلترا - فرنسا – ايطاليا – باكستان – بريطانيا – المانيا – السعودية – الاردن – الامارات – الجزائر – فلسطين – تركيا – الصين – الهند – الكويت. 

 

كما سيصاحب المؤتمر عرض الإنجازات والخبرات الأكاديمية لكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان الكلية الأم (خبرة 181 عاما) من خلال أفلام دعائية قصيرة مصاحبة للمؤتمر، وأيضًا إعلان جوائز مسابقة الفنون وعلوم التصميم 2020 (ADS2020 Award) حيث سيتم تكريم الفائزين بمكافأة نقدية مهداة من الجامعة المصرية الصينية وشهادة تقدير وتميز. 


ويتضمن المؤتمر مناقشة مجموعة من المحاور حول التركيز على دور الفنون التطبيقية في الصناعة المصرية والصناعة الصينية، والتواصل العلمي ونقل الخبرات بين الباحثين من مختلف المؤسسات الأكاديمية في جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية، وتبادل الخبرات والنماذج في مجال الابتكار والتصميم، وعرض ومناقشة أحدث استراتيجيات التعلم المبتكرة، والأساليب، والبيئات، والأدوات والسياقات للتدريس والتعلم، والتصميم فيما يتعلق باحتياجات السوق في مصر والصين، ودعم الإبداع والابتكار لدى الباحثين في تصميم وإنتاج المنتجات المصرية والصينية المتخصصة عقد الندوات والمحاضرات لعرض ومناقشة قضايا ومشاكل المنتج المطبق المحلي في الأسواق الدولية، وإتاحة الفرصة لإدخال المنشآت الصناعية المصرية المحلية لعرض أحدث منتجاتها في مجال الفنون التطبيقية.

 

تعقد فعاليات المؤتمر فى تمام الساعة العاشرة صباحا يومي 20 - 21 ديسمبر 2020 بمقر كلية الفنون التطبيقية 5 شارع أحمد زويل الأورمان الجيزة.

Advertisements
Advertisements