ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

2020 وش الخير على جامعة القاهرة.. تصنيفات دولية وتحول للرقمنة وتطوير قصر العيني وأبو الريش الياباني

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 10:42 ص
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
Advertisements
مريم عزت
تسعى جامعة القاهرة دائما الى التميز بين الجامعات المصرية و الدولية والعالمية . و حققت جامعة القاهرة خلال 2020 عددا كبير من لإنجازات، ليس فقط فى المجال التعليمى ولكن فى  المجال الاجتماعي والطبي ... 

يرصد صدى البلد إنجازات جامعة القاهرة خلال 2020 فى التقرير التالي : 

- أكبر منصة تعليم الكترونى 

إطلاق المنصة التعليمية الذكية للجامعة Smart CU على مستوى عالمي، حيث تتضمن مجموعة من الأنظمة المتكاملة من أهمها نظام Blackboard ونظام الامتحانات Assessment Gourmet ونظام متكامل للمراجع العلمية والمواد التعليمية، ونظام للاجتماعات والمؤتمرات فضلًا عن أدوات تعليمية متعددة أخرى، إلى جانب استخدام إمكانيات Amazon. 

كما نصة جامعة القاهرة تضم أقوى نظام للتعليم الذكي في العالم، وهو عبارة عن نظام جديد للتعلم، أكثر تطورًا من الأنظمة العادية، من خلال واجهة حديثة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة ، ويبلغ عدد الطلاب المستفدين من المنصة التعليمية هذا العام نحو 270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة.

- إدراج 55 عالمًا فى قائمة جامعة ستانفورد

استحوزت جامعة القاهرة  وحدها على نسبة 20% من مجمل العلماء المصريين ، بعد إدراج 55 عالما من علماء الجامعة فى قائمة جامعة ستانفورد لأفضل  2% من العلماء حول العالم وتحتل المرتبة الأولى مصريًا بأكبر عدد علماء هم الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات، حيث ضمت القائمة ‏‏‏علماء من مختلف بلدان العالم في 22 مجالًا علميا متنوع و 176 تخصص فرعي.


- دخول 7 تخصصات فى تصنيف التايمز الإنجليزي

حافظت جامعة القاهرة، علي تصدرها الجامعات والمؤسسات المصرية في التصنيفات الدولية، وذلك بالدخول فى  7 تخصصات علمية عالمية في تصنيف "التايمز للتخصصات" الإنجليزي، من أصل 11 تخصصا شملها التصنيف، حيث تفوقت على جامعات عالمية مرموقة، في تخصصات الطب والصحة، وعلوم الكمبيوتر، والأعمال والاقتصاد، والهندسة، وعلوم الحياة، والعلوم الفيزيائية، والعلوم الاجتماعية .

- دخول مجلة جامعة القاهرة ضمن قاعدة بيانات " Cabells" الدولية 

إدراج مجلة جامعة القاهرة في الإنسانيات والعلوم الاجتماعية " JHASS" ، والتي تصدر بالتعاون مع مؤسسة النشر البريطانية العالمية إيمرالد «Emerald» ، ضمن قاعدة بيانات " Cabells" الدولية، و إدراج المجلة يمثل خطوة جديدة ونجاح المجلة نحو  إيجاد مكانة لها علي المستوي الدولي رغم حداثتها، وهو ما يعد إنجازًا كبيرًا للجامعة في مجال النشر الدولي والبحث العلمي. 


- تطوير استقبال وطوارئ قصر العينى 

 تم العمل على إعادة هيكلة مبنى الاستقبال والطوارئ بمستشفى قصر العينى، وإعادة تصميمه وفق مواصفات علمية عالمية، موضحًا أن تكلفة المشروع من حيث التطوير وإعادة الهيكلة والبناء والتشطيبات وشراء الأجهزة وفق أحدث المواصفات العالمية، بلغت حوالى 300 مليون جنيه.


- تطوير مستشفيات أبو الريش المنيرة والياباني

حيث افتتح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، وحدتي الجراحات التخصصية والرعاية المركزة الجراحية بمستشفى أبو الريش الياباني، ووحدة السكر والغدد بمستشفى أبو الريش المنيرة ، كما يتم تطوير مستشفيات أبو الريش للأطفال لزيادة قدرتها الاستيعابية وإعادة تأهيلها ورفع كفاءتها تدريجيًا وفق جدول زمني محدد . 

Advertisements
Advertisements
Advertisements