الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لجنة عاجلة لمشاهدة العمل .. القصة الكاملة لـ وقف مسلسل الملك أحمس

صدى البلد

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية وقف مسلسل "الملك" ، والذى كان مقر ان يعرض خلال شهر رمضان القادم .

و قررت الشركة تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين فى التاريخ و الآثار و علوم الاجتماع لمشاهدة المسلسل و مراجعة السيناريو كاملا وابداء الرأي بموضوعية ومهنية العمل حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه فى رمضان القادم.

 

 

كان أبرز الانتقادات التى تعرض لها العمل هو "لحية" الأبطال، حيث أكد البعض أنه فى ذلك التوقيت لم يكن الرجال يطلقون لحيتهم، فيما وصف الممثل تامر فرج ما حدث بالتدليس، كون أن الملوك فى تلك الفترة كانوا يعتبرون اللحية أمرا غير مستحب، وقد ظهر معظم أبطال العمل بلحية مثل الفنان عمرو يوسف وماجد المصرى وشريف سلامة.

 


أما الفنانات فقد تعرضن إلى انتقادات واسعة أيضًا بسبب تصفيف الشعر واستخدام صبغات، خاصة أن فى تلك الفترة لم يكن هناك أدوات تجميل متطورة، وكانت من أبرز الفنانات اللاتى تعرضت للانتقاد كل من ريم مصطفى، ومها نصار، حيث ظهرت الأولى بشعر أصفر وجلباب أسود، بينما ظهرت الثانية بشعر مموج.

 

أثار تصريح الاستايسلت الخاصة بالعمل العديد من الانتقادات ، بعدما أكدت ان العمل ليس وثائقياً ، وإنما دراميا ، مما جعل البعض يؤكد ان الالتزام بالفترة التاريخية ضرورى حتى وان كان العمل درامياً .

 

 اقرا إيضاً .. كل ما تريد معرفته عن مسلسل الملك أحمس " كفاح طيبة "

 

ويضم مسلسل الملك العديد من الأبطال على رأسهم الفنان عمرو يوسف وسوسن بدر وصبا مبارك ماجد المصرى والفنان الفلسطيني كامل الباشا ومحمد لطفى ، محمد علاء، مها نصار، باسل الزارو، أمير صلاح الدين، ياسين السقا، معتز هشام. بالإضافة الى عدد كبير من ضيوف الشرف ومنهم شريف سلامة ومحمد فراج .

 

 

من المفترض أن تجسد سوسن بدر خلال أحداث مسلسل الملك أحمس شخصية الملكة تتى شرى، وهى الأم الكبرى ، أي أنها ستلعب دور جدة الملك أحمس، والتى كان لها دور كبير في تحرير مصر من الهكسوس ، والملكة تتي شرى هي أول سلسلة نسل الملكات من آخر الأسرة السابعة عشر إلى آخر الأسرة الثامنة عشر، كانت زوجة الملك سقنن رع تاعا الأول ووالدة الملك سقنن رع تاعا الثاني وجدة كل من الملك كامس وأحمس الأول ، كما الفنانة صبا مبارك داخل الأحداث شخصية نفرتارى وهى زوجة الملك أحمس والذى من المقرر أن يلعب بطولته الفنان عمرو يوسف، أما الفنانة ريم مصطفى فمن المقرر أن تلعب دور ابنة ملك الهكسوس ، الذى سوف يجسد شخصيته الفنان الفلسطينى كامل الباشا.