الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إسرائيل تعلن عن طائرة تجسس تحدد الأهداف بدقة في 3 دول.. فيديو

أورون
أورون

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، استلامه للطائرة الأولى من سلسلة طائرات استخباراتية وطائرات مراقبة واستطلاع جديدة ، أطلق عليها اسم "أورون" ، والتي ستوفر قدرات أفضل لجمع المعلومات الاستخبارية وتحديد الأهداف للهجوم في المنطقة. بما في ذلك العراق وإيران واليمن.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلي، تم تطوير صاروخ "أورون" الذي يعني اسمه "الرجل المستقر" على أساس الطائرة "جلف ستريم جي 550"، وصمم لتوفير معلومات استخباراتية فورية، والقدرة على تحديد مواق انتشار القوات البرية للخصم من مسافة بعيدة.

غردت وزارة الدفاع الإسرائيلية عبر تويتر قائلة:"هبطت طائرة مهمة جديدة من طراز إنتل (ISR) من طراز أورون في إسرائيل. ستزود طائرة المراقبة ذات النطاق الواسع (جيش الاحتلال) بقدرات غير مسبوقة".

وأضافت:" تلتقط مستشعراتها المتطورة، ونظام الرادار للطائرة مساحات شاسعة للمراقبة البرية والبحرية في نفس الوقت".
 

ويقول جيش الاحتلال إن القوات الجوية لديه تمتلك بالفعل مجموعة متنوعة من قدرات جمع المعلومات الاستخبارية، "لكن أورون تعزز تفوقنا وقدرتنا على العمل في المستويين الثاني والثالث والتنقل بين الجبهات بسرعة وعلى مدى فترة طويلة من الزمن". بحسب ما نقلته صحيفة "جيروزاليم بوست" عن قائد القوات الجوية بجيش الاحتلال عميكام نوركين.

 

ووفقا لجيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن "صاروخ أورون" تم تطويره على مدار 9 سنوات من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي بالتعاون مع وزارة الدفاع الإسرائيلية ومقاولي الأسلحة، ولكن العدد الدقيق لطائرات أورون التي ستكون لديها سري.


<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="en" dir="ltr">IAF received today a new intelligence plane based on the Gulfstream G550. The &quot;Oron&quot; will be used for creating a real-time intelligence assessment, including identifying deployment of enemy ground forces, in near and far circles, during wartime and between-wars. <a href="https://t.co/a4ELYt1w3Q">pic.twitter.com/a4ELYt1w3Q</a></p>&mdash; Emanuel (Mannie) Fabian (@manniefabian) <a href="https://twitter.com/manniefabian/status/1378708892608258050?ref_src=twsrc%5Etfw">April 4, 2021</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>