الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ردود أفعال عالمية.. خالد العناني: تفاصيل مفرحة يحفل افتتاح المتحف المصري الكبير

خالد العناني
خالد العناني

عبر الدكتور خالد العناني وزير الآثار والسياحة، عن عميق تقديره لردود الأفعال العالمية والمحلية لموكب المومياوات الملكية، مؤكدا أن ردود الأفعال فاقت كل التوقعات.

 

وأضاف العناني، في مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، المذاع عبر شاشة الأولي للتليفزيون المصري، مساء أمس الأحد، أن :"جاءت لي رسائل محلي وعالمية وكلمة فخر محتوى معظم الرسائل وخاصة على حساباتي على السوشيال ميديا".

 

وتابع وزير الآثار والسياحة، أنه علينا انتظار حفل افتتاح المتحف المصري الكبير وسيكون على قدر كبير من الروعة، مشيرا إلى أن جائحة كورونا لها سبب كبير في تأخر الانتهاء من الأمر.

وأكمل الدكتور، أنه خلال شهور سيتم الانتهاء من الأعمال في المتحف المصري الكبير، متابعا أنه هناك أيضا احتفالية كبيرة بنقل الملك توت عنخ أمون من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف المصري الكبير.  

وتابع: تبعت كل تفصيله في الحدث بشكل دقيق، لافتا إلى أن هذا الحدث له أثر ايجابي على السياحة المصرية بشكل غير عادي.

وتابع وزير الآثار والسياحة، أن الحملة التي عملتها مصر لهذا الحدث الأكبر في تاريخ السياحة المصرية خلال حدث موكب المومياوات، مشيرا إلى أن الحدث أدى الغرض منه على المستوى العالمي والمحلي.

وأكد الدكتور، أنه حضر الحفل مسئولين كبار وعلى مستوى الحدث الكبير، متابعا أنه :"ما فيش بيت في العالم إلا وشاف وعرف بموكب المومياوات الملكية".