الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مامبا سوداء.. سيدة تعثر على مفاجأة فتاكة في منزلها

صدى البلد

بينما كانت تستقر في منزلها بكل أمان وطمأنينة، لمحت سيدة أفعى ضخمة، أذهبت الشعور بالأمان وسيطر الرعب على قلب السيدة، وبعد أن اقتربت منها وجدت ما تسمى بـ "مامبا سوداء" قاتلة تتجول بين ممتلكاتها، ولم يسيطر الخوف على السيدة فحسب بل تمكن من صائد ثعبان محترف اعترف بأنه " خائف" بعد رؤيته للأفعى.

ولكن بعد الرهبة الشديدة نجح "نيك إيفانز" خبير الثعابين من ديربان في جنوب إفريقيا ، في اصطياد الحيوان السام بعد استدعائه لصيده، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وتعتبر المامبا السوداء على نطاق واسع أخطر الافاعي فتكًا في العالم وتتسبب في العديد من الوفيات البشرية ، وفقًا لـ "ناشيونال جيوجرافيك National Geographic".

فقد تكون لدغته قاتلة بنسبة 100٪ إذا لم يتم علاجها بمضاد السم ، وعادة ما تحدث الوفاة في غضون ست ساعات، لذلك تعرف بأنها أكثر الثعابين خطورة وفتكًا.

تُظهر اللقطات "إيفانز" وهو يتصارع مع الثعبان ويسحبها من تحت مخبأها، ويقول: "إنها ضخمة للغاية"،ممسكًا برأس الأفعى في يده.

وقال"إيفانز": "اتصلت بي صاحبة منزل في منطقة بيلير بعد أن شاهدت المامبا السوداء على كاميرا المراقبة الخاصة بها"، وقد أظهرت اللقطات ثعبانًا يبلغ طوله 2.6 مترًا.

"أعتقد أن الثعبان كان هناك لفترة من الوقت ، يأكل الفئران في عش الدجاج"، وأضاف صائد الثعابين: "كانت هذه واحدة من أكثر عمليات الإنقاذ إثارة منذ فترة طويلة".