الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استعدادا لرمضان ..الكهرباء تحذر من سرقة التيار لإنارة زينة رمضان.. وتؤكد: لا انقطاعات خلال الشهر الكريم

صدى البلد

أنهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة،استعدادتها لشهر رمضان المبارك، بخطة عمل لمواجهة أى أعطال طارئة تؤدى لانقطاع التيار عن المواطنين خلال الشهر الكريم ، معلنة  حالة الطوارئ بجميع شركاتها. 

وأكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة سترفع حالة الطوارئ  حرصاً على عدم معاناة المواطنين أثناء الصيام،لافتاً إلى أنه سيتم تأمين التغذية الكهربائية من خلال توفير  ماكينات ديزل بشركات توزيع الكهرباء لاستخدامها حال حدوث انقطاعات نتيجة أعطال فنية طارئة.

وأضاف حمزة  أنه سيتم تخصيص غرف عمليات بكل شركة توزيع كهرباء لمتابعة شكاوى المواطنين، وغرفة عمليات مركزية بالوزارة لرصد أى شكوى أولا بأول .

 

وأشار حمزة، إلى أنه سيتم توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة على مدار الساعة.

وناشد حمزة، المواطنين ضرورة ترشيد الاستهلاك خلال شهر رمضان لتفادي ارتفاع قيمة فواتير استهلاك الكهرباء.

 

وطمأن متحدث الكهرباء المواطنين بأنه من المتوقع ألا يشهد شهر رمضان  أى انقطاعات نتيجة وجود احتياطى يومى بالشبكة يصل إلى حوالى 15 ألف  ميجاوات يومياً.

كما حذر فى الوقت نفسه سارقى التيار ومن يقومون بتعليق زينة رمضان وتوصيل التيار لها بطريقة غير شرعية ، بأنه سيتم التنسيق مع شرطة الكهرباء لشن حملات لضبط  سارقى التيار الكهربائى والتوصيلات غير الشرعية، محذرا إياهم من أنه سيتم تحرير محاضر سرقة  تنتهى بدفع غرامة وقد تصل للحبس خاصة بعد تعديل قانون الكهرباء .


من ناحية أخرى، أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء ، أن الإنارة فى المساجد مؤمنة بالكامل لأداء الصلوات وخاصة صلاة التراويح ، لافتا  إلى أن شركات توزيع الكهرباء انتهت من تركيب 114 ألف عداد مسبوق الدفع  بدور العبادة سواء التابعة لوزارة الأوقاف أو التابعة لإدارة المحليات بنسبة تنفيذ 99%،حيث تم  الانتهاء من تركيب 84 الف 787 عداد.

 

وتابع حمزة أن دور العبادة التابعة للأوقاف والمحليات لا تتعرض لفصل التيار فى حالة نفاد الرصيد، لافتاً إلى أنه يتم شحنه تلقائى من قبل شركات توزيع الكهرباء، لكن المساجد التابعة للأهالى يتولون هم  شحنها.