الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جوائز SAG

جوائز SAG.. بطلة فيلم Minari تدخل التاريخ وتحقق ألقابا قياسية

أبطال فيلم Minari
أبطال فيلم Minari

عرضت صباح اليوم، فعاليات النسخة ال 27 من حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة في الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعرف بـ جوائز SAG ، افتراضيا عبر تطبيق زووم، واستمر لمدة ساعة واحدة فقط، وهو أقصر بث تلفزيوني لهذا الحدث الذي كان يستغرق فيما سبق أكثر من ساعتين.

وسلط حفل جوائز SAG هذا العام الضوء على فكرة واضحة، وتم التناقش فيها مع النجوم المشاركين من خلال فيديوهات قصيرة تحوي مقابلات مليئة بالنقاش ولحظات الضحك المقدمة بصورة تشبه الأفلام الوثائقية بحسب موقع indiewire.

ولأول مرة في تاريخ الساج يفوز 4 ممثلين من ذوي البشرة الملونة بجوائز التمثيل الأربعة الأهم، حيث نالت فيولا دايفيس جائزة أفضل ممثلة، وتشادويك بوسمان أفضل ممثل رئيسي، فيما استمر دانيال كالويا في الاستحواذ على تكريم أفضل ممثل مساعد، وذهبت النسخة النسائية من هذه الجائزة إلى يون يوه جونج بطلة فيلم العام Minari.

ودخلت الممثلة الكورية يون يوه جونج التاريخ، بعد تغلبها على عدد من النجمات الشهيرات أبرزهن جلين كلوز، ماريا باكالوفا، أوليفيا كولمان، لتصبح أول ممثلة كورية تفوز بهذه الجائزة. 

وعبرت جونج في كلمتها المسجلة مسبقا في حفل جوائز SAG، إنها سعيدة أنه تم الاعتراف بها من قبل الغربيين، وشكرت زملائها في التمثيل وفي الفيلم الذي حقق نجاحا كبيرا هذا العام. 

وتعد جونج هي أول امرأة أسيوية تفوز بجائزة فردية في فئة التمثيل السينمائي، وسبقتها ساندرا أوه في الجانب التلفزيوني. 

وتلعب الممثلة الكورية دورا محوريا، في فيلم الدراما العائلية Minari، حول جدة غير تقليدية تزور عائلتها التي أقامت مزرعة واستقرت في أمريكا، وهو فيلم حول أوضاع المهاجرين وطريقة عيشهم في الغرب. 

وترشحت يون يو جونج في فئة أفضل ممثلة مساعدة، ضمن قوائم ترشيحات الأوسكار، وأصبحت أول ممثلة كورية تدخل هذه القائمة، وفرصها في الفوز أكبر من زميلاتها، فيما ترشح فيلم ميناري لنيل جائزة أفضل فيلم سينمائي هذا العام. 

ومن المنتظر أن يحقق فيلم Minari، أرقاما تاريخية في حفل توزيع جوائز البافتا المقرر إقامته 10 و11 أبريل الجاري، بعد حصده 6 ترشيحات هذا العام، بالتساوي مع أفلام Mank، وThe Father، وPromising Young Woman.