الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صحف الكويت اليوم.. مصر تنفي زيادة الأسعار مع اقتراب شهر رمضان.. الصين تسجل أعلى إصابات يومية بكورونا.. والأردن يعلن وأد التحركات المشبوهة وتورط جهات خارجية

صحف الكويت
صحف الكويت

دمشق ترد على التقرير الأمريكي لحقوق الإنسان: قمة النفاق
الكويت: 14 حالة وفاة بـ «كورونا» و1203 إصابات جديدة
مصر تسجل 709 إصابات جديدة بكورونا.. و40 حالة وفاة
الصين تسجل أعلى عدد من الإصابات اليومية بكورونا منذ أكثر من شهرين
النيجر : مقتل 4 جنود في هجوم إرهابي
تونس: قيس سعيد يرفض تعديلات الغنوشي


سلطت الصحف الكويتية الصادرة، صباح اليوم الاثنين، الضوء على عدد واسع من الأخبار والموضوعات الهامة التي تتعلق بالشأنين الإقليمي والدولي، فيما ركزت بشكل موسع على الشأن المصري.

محليًا، ذكرت صحيفة "الأنباء"، أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، أعلن أمس تسجيل 1203 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الـ 24 الماضية.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 237192 حالة، فيما سجلت 14 حالة وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس 1353 حالة.

وفي الشأن المصري، أفادت "الأنباء"، بأن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء نفى ما انتشر من شائعات بشأن ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق تزامنا مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وأوضح المركز في بيان له امس، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الشائعات، مؤكدة أنه لا صحة لارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق تزامنا مع اقتراب شهر رمضان.

ومن صحيفة "الوطن"، أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 709 إصابات جديدة جراء فيروس كورونا، و40 وفاة، فضلا عن خروج 333 متعافيًا من المستشفيات.

عربيًا، قالت صحيفة "الأنباء" إن وزارة الخارجية السورية ردت على تقرير نظيرتها الأمريكية السنوي حول حقوق الإنسان في العالم ووصفته بأنه يمثل "قمة النفاق"، ويستند إلى أكاذيب "منظمات إرهابية".

وقالت الخارجية، إن "تقرير وزارة الخارجية الأمريكية المتعلق بحالة حقوق الإنسان في العالم"، يتضمن "أكاذيب وادعاءات تتناول انتهاكات مزعومة في كل دول العالم تقريبا".

فيما ذكرت صحيفة "القبس"، أن الأردن نجا مرة جديدة من مخططات تهدف لزعزعة استقراره، وأكد أمس أنه سيطر على هذه التحركات وحاصرها ووأدها في مهدها، في وقت برز تضامن عربي واسع مع الملك عبدالله الثاني، وتأييد لجميع الإجراءات التي يتخذها لحفظ أمن المملكة واستقرارها.

وكشفت الحكومة الأردنية بعض تفاصيل ما جرى، تاركة الأمور الأخرى إلى حين اكتمال التحقيقات. وقال نائب رئيس الوزراء أيمن الصفدي: إن الأمير حمزة بن الحسين والشريف حسن بن زيد خططا مع آخرين لزعزعة استقرار البلاد، لافتاً إلى رصد تدخلات واتصالات مع جهات خارجية حول التوقيت الأنسب للبدء بخطوات لزعزعة الأمن.

وفي الشأن العالمي، أفادت صحيفة "الوطن"، بأن اللجنة الوطنية للصحة في الصين، أعلنت تسجيل البر الرئيسي 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أعلى عدد من الإصابات اليومية منذ أكثر من شهرين.

وقالت اللجنة في بيان إنه بذلك يبلغ الآن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد 90305 حالات ، بينما ما زال عدد الوفيات كما هو عند 4636.

أما صحيفة "القبس" فقالت إن وزارة الدفاع النيجرية أعلنت مقتل أربعة من جنودها، في هجوم "إرهابي" مزدوج في جنوب شرق البلاد، غداة أداء الرئيس الجديد محمد بازوم اليمين الدستورية.

فيما قالت صحيفة "الجريدة"، إن الرئيس التونسي قيس سعيد رفض الإمضاء على التعديلات التي أدخلها البرلمان على قانون المحكمة الدستورية، معلّلاً ذلك بجملة من الحجج القانونية أهمها المتصلة بالآجال الدستورية، وهو ما يفتح صراعا قانونيا ودستوريا في البلاد يضاف إلى الأزمة السياسية القائمة بين رؤوس السلطة، والتي بلغت شهرها الثالث دون حل.

بينما ذكرت صحيفة "الراي"، أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، سيحدد اليوم الاثنين، خطط إعادة فتح الاقتصاد واستئناف السفر الدولي في نهاية المطاف عندما يقوم بتحديث خارطة الطريق الخاصة بمواجهة فيروس كورونا وساعده في ذلك أحد أسرع عمليات التطعيم في العالم.