الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دعمت نفسى .. مصممة هاند ميد يمنية تروي قصة احترافها صناعة الإكسسوارات| فيديو

نشوي العمودي
نشوي العمودي

قالت نشوى العمودي، مصممة هاند ميد من اليمن، إنها تصنع كافة الإكسسوارات بيديها، بعد الحصول على الخامات من إحدى الأسواق باليمن، معقبة “بدأ حبها لتلك الصناعة منذ التحاقى للمرحلة الابتدائية".

 

وأَضافت “مصممة هاند ميد من اليمن”، خلال استضافتها فى برنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية "صدي البلد"، "أصمم الاكسسوارات بنفسي، للزبائن الذين يتسوقون في الشارع، أو لزبائني الذين يتابعون أعمالي على تطبيق “واتساب”، أو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وأشارت، إلى أنها حريصة على المشاركة بعرض منتجاتي في المهرجانات والبازارات، التي تنظمها المؤسسات التجارية، أو التي ينظمها اتحاد مالكات المشاريع الصغيرة في عدن، ذلك الاتحاد الذي قدم لي الدعم المعنوي، وأتاح لي فرصة الشهرة والنجاح.

 

وأكدت "العمودي"، “كنت أحلم بأن أعمل في مجال تصميم المجوهرات، والاكسسوارات، منذ طفولتي، وكان والداي وإخواني الأربعة يشجعونني على القيام بذلك، وبعد أن تخرجت من الثانوية العامة، بدأت بتصميم مجموعة من الإكسسوارات البسيطة، وقمت بتصويرها، ونشر صورها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ولم أكن متوقعة أن تحظى تصاميمي بإعجاب الناس، الذين طالب بعضهم بأن أبيعها لهم، رغم الظروف الاقتصادية السيئة التي يعانون منها".

 

وأوضح، أن "يتحدث البعض عن دور بعض المنظمات الدولية في دعم تمكين المرأة اليمنية اقتصادياً، لكننا لا نرى ذلك الدعم، وشخصياً لم أتلقَّ أي دعم مالي من أية منظمة، فأنا دعمت نفسي بنفسي"، كما أن  الشعب اليمني يميل دائما إلى الإكسسوارات المصنعة من الفضة، إضافة إلى عدم ميله للألوان العديدة، مؤكدة أنها بدأت العمل بشكل احترافي منذ 4 سنوات.