الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السجن 5 سنوات لمرشح برلمانى سابق لانتحاله صفة مستشار بجهة سيادية

محكمة قنا
محكمة قنا

قضت محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ بقنا، بالسجن المشدد ٥ سنوات، ضد مرشح برلماني سابق بمركز نقاده، بعدما انتحل صفة مستشار بجهة سيادية، و أوهم ضحاياه بقدرته على تعيينهم بوزارة الخارجية والقنصليات والسلك الدبلوماسي.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبدالباسط قاسم محمد، رئيس محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ بقنا، وبعضوية المستشارين أحمد عزت أبوالفضل و علاء الدين أبوخريبة، الرئيسين بالمحكمة.

كانت مباحث مركز شرطة نقاده، تلقت بلاغاً من المواطن سعيد عبدالسميع حسانين، حاصل على ماجستير فى الاقتصاد، ومقيم بمحافظة الإسماعيلية، يتضرر من المدعو أحمد محمد إبراهيم 29 عاما، حاصل على معهد خدمة اجتماعية ولا يعمل ومقيم بدائرة مركز نقاده بمحافظة قنا، وذلك لقيامه بالنصب عليه والاستيلاء على مبلغ 280 ألف جنيه مقابل تعيينه قنصلاً لدولة الإمارات بوزارة الخارجية.

  ادعى المتهم، العمل مستشاراً لرئيس الجمهورية للعلاقات الدولية والشئون الخارجية وقدرته على تعيينه مستغلاً سلطاته من خلال عمله برئاسة الجمهورية.

وأفاد الشاكى أن المتهم قام باعطائه صورة ضوئية من طلب لرئاسة الجمهورية ومؤشر عليه بتوقيعات لجهات سيادية وعليه عدة أختام من بينها خاتم المستشار أحمد إبراهيم برئاسة الجمهورية.

وبالعرض على النيابة العامة، أمرت بسرعة ضبط المتهم، وتمكن الرائد شريف صلاح الدين رئيس مباحث نقادة آنذاك، من ضبط المذكور الذى تبين أنه مرشح سابق خاسر فى الانتخابات البرلمانية عن دائرة نقاده.

وبتفتيشه عثر بحوزته على حقيبة شخصية بداخلها كارنيه مدون عليه" رئاسة الجمهورية، مستشار أحمد إبراهيم للعلاقات الدولية والشئون الخارجية"، كما عثر على عدة أختام يقوم المتهم باستخدامها فى النصب على المواطنين، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 276 لسنة 2019 إدارى نقاده.

اقرأ أيضاً :

مزلقان شرعي حلم قرية العقب بقنا لحقن دماء سكانها من القطارات
فحص كاميرات المراقبة لتحديد هوية اللصوص المتهمين بقتل 3 أشخاص بنجع حمادي