الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

184.6 مليون دولار إجمالى صادرات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة خلال 3 أشهر

صدى البلد

أعلن  اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظة الإسماعيلية، أن اجمالي صادرات المحافظة خلال 3 اشهر الماضية من الحاصلات الزراعية من الخضر والفاكهة  إلى الأسواق العالمية والأوربية خلال الفترة من بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر مارس الماضى 2021 قد بلغت نحو 184.6 مليون دولار.

مضيفا ان ذلك لكمية اجمالية قدرها ١٧٢٨١٣٠٦ أطنان منها ١٦٩٨١٣٤٠ طنا من الفاكهة الطازجة والمجمدة و٥٥٩ طنا من الخضروات الطازجة والمجمدة و٢٩٩٤٠٧ أطنان من المحاصيل الحقلية، والتى تم تصديرها إلى الدول العربية والأجنبية.

وأشار المهندس السيد خليل  وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية إلى أن اجمالى قيمة ما تم تصديرة من الإسماعيلية من المنتجات الزراعية خلال شهر مارس الماضى فقط بلغ  حوالي ٣٦.٣ مليون دولار وذلك لكمية قدرها ٣٨٢٦٧٢ طنا.

شملت تصدير منتجات برتقال فول سودانى وفراولة مجمدة وخضروات مجمدة و معجون طماطم  وملوخية خضراء وبرتقال و عصير برتقال و لب مانجو و لب جوافة و فول سوداني و حمص و لب قرع و برسيم حجازي و أعلاف مركزة.

كما تم تصدير هذه الأصناف إلى دول كل من التشيك و هولندا و السودان و لبنان والهند و الأردن و الإمارات و إيطاليا  و الكويت و سفينة استار.