الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تدريب 125 سيدة على المشغولات اليدوية فى مطروح

صدى البلد

نظم مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح  24 دورة تدريب  في مجال المشغولات البدوية والتصنيع الزراعي بمراكز رأس الحكمة ومرسي مطروح والنجيلة وسيدي براني، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء.


اقرا ايضا..
توقيع بروتوكول لتطوير المنطقة المحيطة بشمالى بسيوة

 

وقال المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح ان إدارة المرأة بالمركز عقدت خلال الفترة الماضية 24 دورة تدريبة للسيدات داخل المجتمعات البدوية لأعمال الخرز والتصنيع الزراعي للفتيات والسيدات لرفع المستوي المعيشي من خلال المشروعات الصغيرة التي تساعدهم على تحقيق ربح .

 

من جانبها قالت المهندسة فاطمة عبد الحاكم مدير إدارة تنمية المرأة بمركز التنمية المستدامة لوارد مطروح إن السيدات داخل المجتمعات البدوية وخاصة داخل الصحراء يرغبن في العمل في أعمال الخرز كمشغولات يدوية وذلك لتحسين دخولهن.

 

واضافت انه تم خلال الفترة الماضية عقد  8 دورات حول الابتكارات في أعمال الخرز لمساعدة السيدات على تحقيق ربح لرفع مستوي المعيشي لديهن.

 

من جانبها قالت إحدى السيدات المتدربات: “أنصح كل سيدة تجلس في بيتها أن تتدرب على الأشغال اليدوية مثل الخرز لأنه يعطى فائدة لها، وفي نفس الوقت تستطيع الحصول على مقابل مادي ليس بالكثير ولكنه يساعد ربات البيوت بالحصول على مبلغا ماديا لها، كذلك تقضى وقتا ممتعا وهي تزين بالخرز وتستخرج قطعة فنية متميزة”.

 

واكد الدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في مركز بحوث الصحراء تقدم الدعم اللازم للمشروعات التنموية التي تخدم المواطنين الأكثر احتياجا سواء من خلال المنظمات الدولية أو التمويل المحلية .

وأوضح رئيس مركز بحوث الصحراء أن المركز حرص خلال الفترات الماضية ومن خلال مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح على الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية المتاحة بمنطقة عمل المركز بالساحل الشمالي الغربي والمحافظة عليها من التدهور، وذلك من خلال حصاد مياه الأمطار وتوفير مياه الشرب للإنسان والحيوان والاستخدام المنزلي في المناطق البعيدة عن الخدمات العامة والبحث التطبيقي تحت ظروف البيئات الصحراوية المختلفة خاصة الزراعة المطرية التى تتم في مساحات شاسعة من الأراضي.