الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جنحة وجناية| أستاذ قانون جنائي يصدم حسن شاكوش

مطرب المهرجانات حسن
مطرب المهرجانات حسن شاكوش

أكد الدكتور شوقي السيد، أستاذ القانون الجنائي، أن المطرب الشعبي " حسن شاكوش" ارتكب عدة جرائم مرتبطة، تشمل فتح "كافية" بدون ترخيص والتعدي على رصيف عام، وهذا يمثل التعدي على ممتلكات عامة وإشغال مكان عام وهو رصيف الحي، وهنا الأمر يعد "جنحه" و"جناية" في الوقت ذاته.

وتابع "السيد" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن القرار يعود للقاضي فإذا اعتبر الأمر جنحة فإن أقصى عقوبة لـ "شاكوش" ستكون الحبس 3 سنوات مع دفع غرامة مالية قد تصل إلى 50 ألفاً، أما التعدي على رصيف عام وهو من ممتلكات الدولة، فهذا يندرج ضمن قانون العقوبات تحت بند "جناية" وتتراوح عقوبتها ما بين 3 سنوات إلى 15 سنة بالإضافة إلى دفع غرامة مالية يحددها القاضي.

وأثناء تنظيمه حفلا لافتتاح أحدث مشاريعه في مدينة نصر، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المطرب حسن شاكوش، بتهمة إدارته "كافيه" دون ترخيص واستحواذه على جزء كبير من الرصيف المجاور، وحيازته داخل "الكافيه" على عدد كبير من "الشيشة" بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء بحظرها حفاظا على الصحة العامة خلال فترة تفشي فيروس كورونا.

ورصدت الأجهزة الأمنية وجود مخالفات بشارع أنور المفتي في مدينة نصر، تتمثل في وجود تجمعات كبيرة داخل كافية يتم افتتاحه، وبالكشف عن صاحب الكافية تأكد انه يمتلكه المطرب حسن شاكوش.

وألقت قوات الأمن، القبض على حسن شاكوش وجرى تشميع الكافيه، لعدم حصوله على التراخيص اللازمة.

وعُثر داخل المحل على عدد كبير من "الشيشة" وجرى تحريزها، بالإضافة لوجود تجمعات كبيرة من الشباب والفتيات أثناء افتتاح المحل، بالمخالفة للإجراءات الاحترازية.

وهذه ليست الأزمة القانونية الأولى لشاكوش في 2021، ففي فبراير الماضي، وحُررت مأمورية الضبط القضائي بالرقابة على المصنفات الفنية محضرا ضده بتهمة الغناء بدون ترخيص أو مصنف فني.

وتحررت المحاضر بعد الإعلان عن حفلة تجمع بين جوهرة وحسن شاكوش في ملهى ليلي بمنطقة مصر الجديدة تواجدت الرقابة في موعد ومكان الحفل وتم تحرر قضيتي جنحة مباشرة، بتهمة الرقص بدون ترخيص،فضلاً عن ارتدائها بدلة للرقص غير قانونية تقوم بالرقص والإتيان لإثارة رواد المكان كما تم تحرير القضبة الأخرى للمطرب حسن شاكوش لعدم حمله أي ترخيص أو مصنف فني خاص به نهائيا.