الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كفر الشيخ تستضيف مهرجان التميز الرياضي للجامعات المصرية


تنظم الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة كفر الشيخ، مهرجان التميز الرياضي للجامعات المصرية بمشاركة جميع كليات الجامعة والمدن الجامعية والطلاب الوافدين وذلك في ألعاب خماسي قدم وكرة اليد والكره الطائرة تنس طاوله العاب قوي كروس فيت، اعتبارًا من الغد، وحتى الخميس 8  إبريل الجاري.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب واللواء إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية.

وقال الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم ، إن جميع كليات الجامعة والمدن الجامعية والطلاب الوافدين سوف يشاركون في المهرجان وذلك بهدف توسيع نسبة المشاركة وقاعدة المستفيدين من ممارسة الأنشطة ودمج الطلاب في الحياة الجامعية مؤكدا تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة.

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة أنه في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأن تكون الرياضة جزء من التعليم للحفاظ على صحة أبنائنا فضلاً عن دعوته المستمرة لممارسة الرياضة للحد من الأوزان الكبيرة والسمنة المفرطة وأمراضها تم تجهيز صالة اللياقة البدنية في مقر الإدارة العامة لرعاية الشباب لمساعدة الطلاب على أن تكون الرياضة منهج حياة داخل الجامعة.

وأضاف بأن هذه الأنشطة تساهم في زيادة وعي الطلاب تجاه الموضوعات المتعلقة بممارسة النشاط البدني كما تساهم بشكل كبير في تطوير مهاراتهم الإبداعية وإظهار المواهب.

وأكد د. دسوقي أن إدارة الجامعة حريصة على التوعية بأهمية ممارسة النشاط البدني وتكثيف الجهود الأكاديمية لتعزيز الوعي الرياضي وثقافة المنافسة الشريفة كما تحرص على التنوع في الأنشطة ومنها النشاط الرياضي وتقديم الدعم لطلابها لممارسة الأنشطة كافة والتي تساهم في إظهار إبداعاتهم ومواهبه