الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيديوجراف .. ماذا قالت الصحافة العالمية عن موكب المومياوات الملكية

ردود فعل عالمية حول
ردود فعل عالمية حول موكب المومياوات

أصداء عالمية حققها موكب المومياوات الملكية الذي نظمته وزارة السياحة والآثار مساء السبت، وحضره الرئيس عبد الفتاح السيسي والعديد من الشخصيات الدولية ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من كبار رجال الدولة. 

 

ماذا قالت الصحافة العالمية عن موكب المومياوات

 

شبكة CNN الأمريكية وصفت حدث موكب المومياوات الملكية بالقاهرة والذي حضره الرئيس السيسي بأنه احتفال فخم يليق بتاريخ مصر، فيما وصفته صحيفة الخماسي الهندية بأنه العاصمة المصرية تتحول إلى اللون الذهبي، بينما وصفته مجلة ناشيونال جيوجرافيك: هذه ليست أول رحلة برية لمومياوات مصر الملكية.

 

صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية نشرت تقريرا في نسختها الإلكترونية قالت فيه إن القاهرة شهدت موكباً فريداً من نوعه لم تشهده أي مدينة أخرى في العالم من قبل، مع موكب ملكي يضم 22 لملوك المصريين القدماء في شوارع وسط القاهرة، إلى المتحف القومي للحضارة الجديد والواقع على بعد 3 أميال، ويمثل مستقبل مصر وماضيها أيضاً.  

 

ونوهت الصحيفة بأجواء الحفل بداية من التصميم والمسيرة، مرورا بالإجراءات الاحترازية المتبعة لنقل المومياوات داخل كبسولات نيتروجينية مخصصة للحفاظ عليها. 

 

كما توقعت أن يؤدي موكب المومياوات الملكية إلى دفع السياحة بشكل كبير، خاصة بعد أزمة كورونا وما تعرض له القطاع من تأثر جرّاء الجائحة. 

 

وقالت إنه "تم تصميم تلك الاحتفالية كوسيلة وطنية لإلقاء الأضواء على مكانة مصر في التاريخ"، وكان في قمة الاحترافية. 

 

وأضافت أن حفل موكب نقل المومياوات الملكية في مصر تكريم للعائلة المالكة القديمة، وفي الموكب كانت هناك عربات تجرها الخيول ومئات من فناني الاستعراض، يرتدون الملابس التقليدية التي كان يرتديها المصريون القدماء". 

 

وذكرت أنه "سوف يستقر ملوك مصر القدامى في القاعة الملكية للمومياوات، داخل المتحف القومي للحضارة في الفسطاط، الذي سيتم افتتاحه للجمهور في منتصف الشهر الجاري، بحسب ما أكده مسؤولون في الحكومة المصرية".

 

وعلقت شبكة “بى بى سى” البريطانية على الحدث قائلة إن موكب المومياوات الملكية مشهد تاريخي للحكام القدامي وأن حشود من المصريين تجمعت لمشاهدة الموكب التاريخى لحكام بلادهم القدامى عبر العاصمة القاهرة في مشهد أبهر العالم أجمع. 

 

كما أكدت إذاعة صوت امريكا أن القاهرة نظمت موكبا مهيبا وعروضا ذهبية. 

 

للمزيد حول أصداء موكب المومياوات الملكية عالميا شاهد الفيديوجراف التالي: