الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انتهاء صيانة ١٢ مدرسة ببورسعيد وافتتاح قاعة الشهيد عمرو السقا

صدى البلد

أكد د. نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد أنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة الشاملة الحالية لعدد 12 مدرسة حكومية بمحافظة بورسعيد حيث بلغت نسبة التنفيذ ما يقرب من 90% مشيرا إلى أنه جار إعداد المستخلصات الختامية لكافة أعمال الصيانة بالمدارس.

جاء ذلك خلال إجتماعه اليوم مع المهندس رضا سرحان مدير عام الهيئة العامة للأبنية التعليمية فرع بورسعيد بمقر الهيئة لدراسة ومناقشة مستجدات أمور أعمال الصيانة الشاملة بمدارس المحافظة والتعريف بالمهندس طارق أحمد عبد الله المدير العام الجديد بحضور حاتم طارق مدير إدارة التخطيط والمتابعة.

ولفت باهى إلى أن أعمال الصيانة الشاملة المشار إليها بالمدارس الحكومية قد شملت ١١ مدرسة للتعليم العام بالإضافة إلى مدرسة واحدة للتعليم الفنى وذلك فى ضوء التعاون المثمر والبناء بين تعليم بورسعيد والهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وقال د. أنه يتم حاليا أعادة تأهيل لمبنى بمدرسة بورسعيد الرسمية الدولية ٢ وكذلك تأهيل للمبنى القديم بمدرسة بورسعيد الثانوية الزراعية لإنشاء مدرسة ريادة التكنولوجية الحديثة بناء على تعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم دراسة الإحتياج التربوى لإنشاء مدرسة للتكنولوجيا الحديثة باللغة الأجنبية الأولى وكذلك مناقشة مستجدات الوضع الراهن بعد إستقطاع جزء من المدرسة الميكانيكية الثانوية الصناعية ووضع حلول مشتركة لأقامة المدرسة الفنية المتطورة الجديدة.

 وفى سياق أخر افتتح د. نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد اليوم قاعة الشهيد نقيب مهندس عمرو أحمد السقا لمرحلة رياض الأطفال بمدرسة يوسف عاشور الإبتدائية بمدينة بورفؤاد وذلك بحضور أسرة الشهيد و المقدم إسلام محمد هلال نائب المستشار العسكرى للمحافظة وعزيزة إمام موجه عام توجيه رياض الأطفال.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم تخصيص قاعتين لمرحلة رياض الأطفال بمدرسة يوسف عاشور الإبتدائية للمستويين الأول والثانى لخدمة أهالى المنطقة السكنة وتلبية لمطلبهم الدائم ولتقليل الكثافة العددية للأطفال مشيرا إلى أن القاعتين تستوعبان 120 طفلا بالتناوب بعد الإنتهاء من التجهيز على أعلى مستوى بالإضافى إلى منطقة مخصصة لألعاب الأطفال.

وأضاف باهى أن أسرة الشهيد نقيب مهندس عمرو السقا قد قامت بتجهيز إحدى القاعتين بالكامل كمشاركة مجتمعية منها منوها إلى أنه تم إطلاق إسم الشهيد على هذه القاعة تخليدا لذكراه وتعريفا ببطولاته وغرس قيمة الفداء و التضحية للوطن فى الأطفال منذ نعومة أظافرهم.

و على هامش الإفتتاح تلقى كل من د. نبوى والعقيد محمد عبد الهادى المستشار العسكرى للمحافظة و محمود بدوى مدير إدارة بورفؤاد التعليمية دروعا تذكاريا من إدارة القاعات كما تم تكريم موجه عام وموجهات ومعلمات رياض الأطفال المشرفات على القاعات عرفانا لما بذل من جهد ودعم لتأسيس القاعات الجديدة.

 

اقرأ أيضًا:

الكاظمي: أمن الأردن مُكمل لأمن العراق واستقرارهم