الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سوجا ينفي دخول اليابان الموجة الرابعة من وباء كورونا

رئيس وزراء اليابان
رئيس وزراء اليابان

لم يصل المعدل الحالي لإصابات كورونا في اليابان إلى مستويات الارتفاع الكبير على مستوى البلاد والتي يمكن تسميتها موجة رابعة، على الرغم من أن الحذر لا يزال مطلوبًا حيث زاد عدد الحالات الجديدة في العديد من المحافظات، وفقا لما اعلنه رئيس الوزراء يوشيهيد سوجا في جلسة البرلمان اليوم الاثنين.

وجاء الرد وسط انتقادات شديدة من المعارضة بشأن ما يعتقدون أنه قرار سابق لأوانه لإنهاء حالة الطوارئ المتعلقة بفيروس كورونا في محافظتي أوساكا وهيوغو في أواخر فبراير ، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية .

ووفقًا لرئيس الوزراء الياباني، فإن المحافظتين الغربيتين تفيان بمعايير رفع حالة الطوارئ، على الرغم من أنه أشار أيضًا إلى أن معدلات الإصابة ارتفعت منذ ذلك الحين مع خروج المزيد من الأشخاص.

ونقلت الإذاعة عن رئيس اللجنة الاستشارية الحكومية بشأن الاستجابة لفيروس كورونا، أومي شيجيرو، قوله إن “الزيادة الناتجة في حركة المرور البشرية أعاقت جهود الحكومة لمكافحة فيروس كورونا" 

بالإضافة إلى ذلك ، تم الإبلاغ عن المزيد من طفرات الفيروس.

وحذر المسؤول من أن آثار الرفع المبكر لحالة الطوارئ قد تطفو على السطح في الأسابيع المقبلة ، وحث على اتخاذ إجراءات عاجلة لمنع الأزمة ، حسبما ذكرت الإذاعة اليابانية.

واتخذت الحكومة اليابانية بالفعل قرارًا في وقت سابق من الأسبوع الماضي لتطبيق قيود أكثر صرامة على  كورونا في منطقتين في غرب اليابان - أوساكا وهيوغو - بالإضافة إلى منطقة في الشمال ، مياجي ، اعتبارًا من يوم الاثنين دون الحاجة إلى إعلان حالة الطوارئ، مع ارتفاع حالات الإصابة بـ  كورونا - كوفيد 19.