الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خالد الجندي يحدد أفضل شيء نعطيه للفقير في رمضان

خالد الجندي يحدد
خالد الجندي يحدد أفضل ما نعطي للفقير..هل المال أم شنطة رمضان

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه ينبغي الحرص على فعل ما ينفع مصلحة الفقير، منوهًا بأن هذا ما أمرنا به الإسلام. 

اقرأ أيضًا..

خالد الجندي: العالم كله انحنى احتراما للمصريين يوم احترموا آباءهم.. فيديو

وأضاف الجندي في حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc" اليوم الاثنين، أن من عظائم المنن علينا لأن الناس تسأل ماذا تعطي الفقير، هل أكل وطعام أم ملابس أم أموال؟، مشيرًا إلى أن الإجابة أن تعطي الفقير ما يحقق مصلحته".

لعلهم يفقهون - الشيخ خالد الجندي: احرصوا على ما ينفع الفقراء عند العطاء - YouTube

وفي بداية حلقة اليوم نبه عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى أن بعض الشباب لا يعرف أي اسم من أسماء الملوك المصريين القدماء وحتى هذه اللحظة البعض يعتبر أن كلمة فراعنة تعني كفرة.

وأفاد بأن الفراعنة ليسوا كفارًا بل منهم أولياء لله، وإنما الكافر فيهم كان "فرعون"، مشيرًا إلى أن الفراعنة مثل عصرنا هذا بعضهم مؤمنين وبعضهم كفار.

وواصل الجندي: وأي عصر لا يخلو من وجود المؤمنين وغير المؤمنين، مستدلًا على ذلك بقول الله سبحانه وتعالى: "وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَن يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُم بِالْبَيِّنَاتِ".

وأوضح  « الجندي » أن القرآن أفرد للرجل المؤمن من آل فرعون، صفحتين للحديث عنه، وشهد له أكثر من مرة بالإيمان، لافتًا إلى أن السيدة آسيا زوجة فرعون، سيدة نساء العالمين بعد مريم ابنة عمران، وكانت من الأسرة الفرعونية، فضلًا عن السحرة الذين سجدوا وقالوا أمنا برب العالمين رب موسى وهارون، ورغم تعرضهم للتعذيب الشديد ولم يتخلوا عن إيمانهم.