الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في 6 أشهر

ارتفاع حصيلة الضرائب من السجائر لـ 38.1 مليار جنيه

ضرائب
ضرائب

ارتفعت حصيلة الضرائب علي السلع والخدمات التي حصلتها الحكومة فعليًا من منتجات التبغ والسجائر خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلي 38.15 مليار جنيه مقارنة بـ30.25 مليار جنيه بنفس الفترة من العام السابق بزيادة تقدر بـ 8 مليارات جنيه.
وكشف تقرير حكومي عن استهداف تحصيل 74.6 مليار جنيه في صورة ضرائب علي التبغ والسجائر بنهاية العام المالي الجاري المقرر انتهاؤه في الشهرين المقبلين.

 

اقرأ أيضا:

8 أبريل.. المالية تعلن آخر موعد لتلقي ملاحظات مجتمع الأعمال بشأن مشروع لائحة قانون الجمارك


وأفاد التقرير أنه تم تحصيل ضرائب من منتجات النفط بقيمة 7.241 مليار جنيه في الفترة من يوليو حتى ديسمبر من العام المالي الجاري مقارنةً بـ 8.53 مليار جنيه بالفترة المماثلة نفسها من العام المالي الماضي.

وخفضت الحكومة من إيراداتها الضريبية المحصلة علي البيرة والمشروبات غير الكحولية لتصبح 689 مليون جنيه في النصف الأول من العام المالي الجاري بعد أن قامت بتحصيل 848 مليون جنيه بنهاية النصف الأول من العام السابق. 
وخفضت الحكومة من الإيرادات الضريبية المحصلة على الأدوية لتصبح 25.4 مليون جنيه بعد أن كانت 49.8 مليون بالنصف الأول من العام المالي الماضي.
وتراجعت الحصيلة الفعلية من الضرائب على الأسمنت لتصبح 105.7 مليون جنيه في النصف الأول من العام المالي الجاري بعد ان اقتربت من 193 مليونا في النصف الأول من العام المالي الماضي.