الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.. محمد العدل: سعيد بمشاركة الشباب في هذا الحدث

مهرجان الإسكندرية
مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

أعرب المنتج محمد العدل، الرئيس الشرفي لمهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة، عن سعادته بالمهرجان، ومشاركة الشباب في هذا الحدث الفني والثقافي المميز.


وأضاف العدل، خلال حفل انطلاق المهرجان إنه دائمًا يشجع الشباب، فهم أمل مصر وهم من يصنعون المستقبل، مشيرًا إلى أن "المهرجان حببني أكثر في شعب الإسكندرية وشبابها.
من جانبه، نقل خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة، تحية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وتؤكد استمرارها في دعم ومساندة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.

اقرأ أيضًا:

ميدو عن مشادة الشناوي وهاني بمباراة الأهلي والمريخ: أنا بحب كدا

وقد انطلق مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، في دورته السابعة، اليوم الإثنين، على مسرح عبد الوهاب، في الساعة الثامنة مساء، في حضور الفنان باسم سمره، والفنان محمد خميس، والمنتج محمد العدل، وعدد من نجوم الأفلام القصيرة، ومحمد محمود، رئيس المهرجان، ومحمد سعدون، مدير المهرجان، وسوف يستمر المهرجان لمدة 6 أيام متتالية حتى 10 ابريل المقبل.

 

وافتتحت بوابة المسرح أمام الجماهير من الساعة السابعة والنصف، والدخول مجاناً بأسبقية الحضور مع الالتزام بارتداء الكمامات والإجراءات الاحترازية.

 

ومن جانبه، قال محمد سعدون، مدير المهرجان، أن المهرجان يشارك فيه مجموعة من  الأفلام من 11 دولة عربية، فلسطين، لبنان، اليمن، السعودية، الجزائر، تونس، الأردن، ليبيا، سوريا، المغرب، العراق.

 

وأشار سعدون أن المهرجان في 4 مسابقات مختلفة: مسابقة الفيلم الروائي، مسابقة الفيلم الوثائقي، مسابقة الرسوم المتحركة، مسابقة أفلام الطلبة.

 

وأضاف مدير المهرجان، أن الهدف من المهرجان هو توعية المواطنين بوجود نوع أخر من الأفلام بخلاف الأفلام التي تعرض في السينمات.

 

ومن المقرر ان يقيم الفنان باسم سمرة ندوة مفتوحة، الساعة الواحدة ظهرا يوم الثلاثاء في مركز الحرية والإبداع، وتعرض الأفلام المشاركة في المهرجان في الساعة الخامسة مساءا، وتستمر العروض يومياً حتى يوم الجمعة الموافق ٩ ابريل في نفس التوقيت.

 

وفي اليوم التالي، يقدم المنتج محمد العدل ماستر كلاس في الواحدة ظهرا بالحرية والإبداع، ويذكر انه رئيس شرف المهرجان منذ نسخته الأولى حتى نسخته السادسة في الحفل الافتتاحي والختامي بمسرح سيد درويش.