الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مؤتمر طبي عن افضل الطرق للحفاظ على الصحة في مطروح

مؤتمر طبي عن افضل
مؤتمر طبي عن افضل الطرق للحفاظ على الصحة في مطروح

أكد الدكتور محمد على وكيل مديرية الصحة بمطروح  أن  اتبّاع نظام غذائي صحي يعمل على الوقاية من الإصابة بسوء التغذية بمختلف أشكالها، كما يساعد على الوقاية من الإصابة بالأمراض غير السارية  مثل أمراض القلب، والسكري، والسرطان.

 

جاء ذلك خلال الموتمر الطبي العلمى عن الوقاية من الأمراض المعاصرة وافضل الطرق للحفاظ على الصحة واتباع العادات الغذائية السليمة الذى نظمته  شركة المهن الطبية للأدوية  بمحافظة مطروح  .


وأكد الدكتور أيمن شمسية أستاذ أمراض الباطنة و الجهاز الهضمى بمستشفى جامعة الإسكندرية على ضرورة اتباع العادات الغذائية السليمة  لما له من مردود إيجابي على الصحة العامة خاصة وأننا مقبلين على شهر رمضان وعيد الفطر  وقيام البعض بالافراط في تناول الأطعمة  والسكريات  .

 

واضاف على ضرورة الوقاية من الأمراض المعاصرة خاصة الأمراض المعدية  وافضل الطرق للحفاظ على صحة المواطن .

 

وأشار  الي ان  إجراء تغييرات صحية لا يعنى الحاجة إلى التحول لنظام غذائي جديد لكن بدء التغيير بالسرعة التي تناسب كل شخص عن طريق اتباع العادات الصحية الرئيسية  المتعلقة بتناول الطعام.

 

واوضح أن  الغذاء الصحي المتوازن يساعد على الوقاية من العديد من الأمراض، ولا يقتصر ذلك على السمنة والأمراض المتعلقة بها؛ وإنّما   قد يؤدى النقصان الشديد   بإحدى المواد الغذائية الى مشاكل صحية عدة.

 

وأوضح أحمد فايد مسؤل منطقة مطروح بشركة المهن الطبية للأدوية ان  الشركة   تعمل على   رفع مستوى الوعى الطبى ومواكبة البروتوكولات الجديدة فى علاج الأمراض المعاصرة ، وما له من مردود على الصحة العامة للمواطن لافتا أنه يتم إقامة العديد من الموتمرات الطبية في العديد من المحافظات  .

 

حضر الموتمر  ومديرى وروساء اقسام  عدد من المستشفيات بالمحافظة   و أطباء   مستشفى مطروح العسكرى  ولفيف من القيادات الطبية بالمحافظة.