الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خضروات تجعل الشعر يطول بجنون

منها الفلفل الحار والشمندر... 6 أنواع من الخضراوات تقوي نمو الشعر

خضروات تساعد على
خضروات تساعد على طول الشعر

تحتوي الكثير من الخضروات والفواكه على فيتامينات ومعادن وألياف تساعد على نمو الشعر، وكذلك الحفاظ على ملمسه وجعله يطول بجنون ونعومته.

الخضار لنمو الشعر

كشف موقع هيلثي، عن بعض الخضروات الأكثر فائدة تجعل شعرك يطول بجنون والتي يمكن تضمينها في قائمة أفضل الأطعمة  لنمو الشعر.

1. الفلفل الحار الأخضر

الفلفل الأخضر هو مصدر غني بفيتامين E والكيراتين وممتاز لتعزيز نمو الشعر وجعله يطول بجنون يساعد في إصلاح الخلايا التالفة في فروة الرأس وبالتالي يعزز بصيلات الشعر الجديدة.

2. فاصوليا فرنسية

الفاصوليا الفرنسية غنية بفيتامينات E و A. يمكن أن يكون فيتامين E مفيدًا جدًا لتحسين حجم الشعر ولمعانه. حتى أنه يحمي الشعر من الشيب المبكر .

3. أوراق الكاري

تعتبر أوراق الكاري في كثير من الأحيان من أفضل المصادر للتحقق من تساقط الشعر . تحتوي أوراق الكاري على الكيراتين الذي يعتبر منشطًا مثاليًا لنمو الشعر ويمنحك شعرًا لامعًا.

4. الشمندر

الشمندر تساعد هذه الخضار ذات اللون الأحمر على زيادة مستويات اللايكوبين في جسمك ، والتي لها القدرة على معدل نمو الشعر. تحتوي هذه الخضار الرائعة على مادة الليكوبين التي تساعد على تحفيز نمو الشعر. إلى جانب الشمندر ، تعد معظم الخضار المحمر ضرورية لنمو الشعر ، حيث قد تحتوي على مغذيات مماثلة.

5. الثوم


يشتهر الثوم برائحته النفاذة ، وهو مقوي مثالي لشعرك. من المرغوب فيه إضافة هذه الخضار إلى نظامك الغذائي المعتاد ، لأنها تحتوي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية. يحتوي الثوم أيضًا على نسبة عالية من الكبريت ، وهو أمر ضروري لإعادة نمو الشعر.

6. الطماطم

تعتبر الطماطم مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة التي تعتبر عوامل فعالة جدًا في ترميم الخلايا. قد تساعد في إزالة السموم والشوائب من سطح فروة الرأس. يمكنك تناول الطماطم مباشرة أو وضع لب الطماطم على فروة الرأس للحصول على نتائج سريعة وأفضل، تساعد الطماطم أيضًا في توفير لمعان وبريق الشعر يمكنك وضع عصير الطماطم على شعرك لمدة ربع ساعة كبديل لحمام الكريم ويشطف بالشكل المعتاد 

7.الصبار 

خضار الصبار يوفرترطيبًا للشعر يساعد على تعزيز نمو الشعر كما أنه يستخدم لمواجهة قشرة الرأس، يعد الصبار علاجًا ممتازًا، نظرًا والمحتوى الغني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، فقد ثبت أن الصبار له تأثير جيد على نمو الشعر، يعزز عمل النبات المضاد للالتهابات نمو الشعر.

ضعي جل الصبار على شعرك نصف ساعة اشطفيه بالشكل المعتاد وسوف تلاحظين الفرق