الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بتقنيات لأول مرة.. تسريبات تكشف مواصفات هواتف Axon 30 من ZTE

تسريبات تكشف مواصفات
تسريبات تكشف مواصفات هواتف Axon 30 من ZTE

ظهرت مجموعة هواتف Axon 30 من شركة ZTE الصينية، وذلك على أكبر موقع للتسوق الإلكترونى فى الصين JD.com، والذى من المقرر أن يصدر رسميا فى 30 أبريل القادم، حيث ستكون الهواتف هي ثاني هواتف تصدر بتقنية الكاميرا تحت الشاشة بعد هاتف Axon 20 الذي كان أول هاتف يصدر في العالم بتقنية الكاميرا تحت الشاشة. 


وبحسب موقع Gizmochina فإن هواتف Axon 30 ستكون عبارة عن ثلاثة هواتف هي Axon 30 و Axon 30 Pro  و Axon 30 Pro+ ، حيث ستعرض  كاميرا الهواتف لأول مرة صورا ثلاثية الأبعاد بتقنية الكاميرا السيلفي تحت الشاشة، وهي تقنية تصدر  للمرة الأولى فى تاريخ الهواتف الذكية. 

إقرأ أيضا :   بكاميرات فائقة الدقة ودعم 5G.. تسريبات تكشف مواصفات هواتف بلاك بيرى
 
وسيقدم هاتف Axon 30 Pro سيحصل على 4 كاميرات خلفية فائقة الدقة الرئيسية دقة 64 ميجا بيكسل، إلى جانب كاميرا أخرى بدقة 108 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى كاميرا سيلفى دقة 50 ميجا بيكسل، مع تقنية تسجيل الفيديو بدقة 4K HDR .

 

وستعمل هواتف Axon 30 Pro بمعالج من نوع Snapdragon 888 من شركة كوالكوم الأمريكية، وهى أحدث معالجات هواتف رائدة حتى الآن فى الأسواق، بالإضافة إلى بطارية كبيرة قد تأتى بسعة 5000 مللى أمبير فى الساعة.  

 

وكان هاتف ZTE Axon 20 5G الذى يعد أول هاتف فى العالم صدر بتقنية الكاميرا تحت الشاشة، قد احتوى على شاشة من نوع OLED قياس 6.92 بوصة، وبسرعة تحديث 90 هيرتز فى الثانية، بالإضافة إلى ٤ كاميرات خلفية، تأتى الكاميرا الأساسية بدقة 64 ميجا بيكسل أما كاميرا السيلفى فبدقة 32  ميجابكسل، وبطارية سعة  4220 مللى أمبير تعدم الشحن السريع بقوة 30 واط.