الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على الفريق الفائز بلقب سباق إكستريم إي بالسعودية

صدى البلد

أعلنت اللجنة المنظمة للسباق إكستريم إي لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالسعودية، عن نتائج الفعاليات التى انتهت الأحد الماضى بمحافظة العلا .

وأوضحت اللجنة أن الفريق الذى اقتنص المركز الاول ، هو فريق روزبيرغ إكس ريسينج الألماني المكوّن من السويدي يوهان كريستوفرسون والأسترالية مولي تايلور.

وجاء في المركز الثاني فريق أندريتي يونايتد ،الذي يمثله السائق السويدي تيمي هانسن والبريطانية كيتي مونينج، وحل في المركز الثالث فريق إكس 44 ، الممثل من بطل الراليات الفرنسي سيباستيان لوب والسائقة الإسبانية كريستينا جوتيريز.

قال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية: "أبارك لجميع الفائزين بهذا السباق الكبير والأول من نوعه، الذي أقيم بالعلا التاريخية، ولا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي العهد الأمين – حفظهما الله –، على الدعم والاهتمام اللذين يوليانهما للقطاع الرياضي، وأثمرا عن استضافة العديد من الأحداث الرياضية العالمية، رغم الظروف والتحديات التي يواجهها العالم بسبب جائحة كورونا".

وأضاف وزير الرياضة : "سباق إكستريم إي العلا شكّل فرصة لنا جميعًا للتفكير في أهمية تأثير تغير المناخ، وما يمكننا عمله لمعالجة هذا التحدي، للوصول إلى بيئة نقية وطاقة نظيفة بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030، وطموحات سمو ولي العهد الأمين - أيده الله -، لجعل المملكة دولة رائدة في الطاقة البديلة، والحفاظ على البيئة لأجيال قادمة".

والجدير بالذكر ان سباق "إكستريم إي" اختتمت فعالياته يوم الأحد الماضى ، في محافظة العلا، حيث أقيمت منافسات السباق على مدى يومين بمشاركة 18 متسابقًا ومتسابقة يمثلون 9 فرق عالمية، وذلك في الحدث الذي تنظمه وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، ضمن مبادرات جودة الحياة أحد مستهدفات "رؤية المملكة 2030".