الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مدير تنمية المشروعات بالعريش تلتقي الشباب لتنشيط فرص حصولهم على قروض

صدى البلد

نظم النائب رحمي بكير، عضو مجلس النواب، لقاء لشباب الخريجين، مع آمال زيدان، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتنوعة الصغر بشمال سيناء.

 

حضر اللقاء  محمد سلامة، مدير وحدة الشباك الواحد، وصالح عوض، مدير وحدة المشروعات الصغيرة.

 

واستهدف عرض فكرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والإجابة عن الأسئلة التى تدور فى عقول الشباب مثل؛ الأوراق المطلوبة والشروط وكيفية السداد وغير ذلك من التساؤلات، من أجل تنشيط فرص حصول الشباب على قروض من جهاز تنمية المشروعات بالعريش.


وأكدت رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بشمال سيناء آمال زيدان، أن جهاز تنمية المشروعات يعتبر مظلة لجميع الجهات الممولة للمشروعات على مختلف أنواعها.


وقالت إن الجهاز يهتم بتمويل جميع المشروعات من متناهية الصغر (التي تتراوح قيمتها من 5 آلاف إلى 50 ألف جنيه)، والمشروعات الصغيرة (حتى مليون جنيه)، وحتى المشروعات المتوسطة من صناعية وزراعية (تصل قيمتها إلى 5 ملايين جنيه).


وأوضحت أن  الجهاز  يقدم حزمة من الخدمات تشمل التسويق والتدريب والدعم الفني وتقديم النماذج الاسترشادية لدراسات الجدوى، مع إتاحة فرص للمستفيدين لتسويق منتجاتهم عن طريق إقامة المعارض داخل المحافظات والمعرض المركزي بأرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرة، وكذلك المشاركة في المعارض الخارجية وإقامة الندوات بمراكز الشباب والجهات المختلفة المنتشرة بنطاق المحافظة لنشر ثقافة فكر العمل الحر.

 

وأضافت أنه تم إقامة وحدة الشباك الواحد بفرع  بهدف تيسير الإجراءات لإقامة المشروعات من تراخيص وسجلات تجارية وبطاقة ضريبية ورقم قومي للمنشأة يستفيد منه المواطن في عرض منتجاته في السلاسل التجارية.


ونوهت إلى أنه تقرر عقد دورات تدريبية للشباب بمقر الصندوق أمام حمام السباحة الأوليمبي بالعريش، وذلك من أجل كسب الخبرات والبدء فى إجراءات المشروع التي يرغب في تنفيذها وعمل الدراسة المدنية المطلوبة لذلك.