الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبير اقتصادى : مشروع الدلتا الجديدة يوفر الامن الغذائى لمصر .. فيديو

صدى البلد

قال الدكتور علاء على، الخبير الاقتصادى، إن مشروع الدلتا الجديدة مساحته مليون و100 ألف فدان واستزرع منه فعلياً وافتتح منه 500 ألف فدان ضمن مشروع ستقبل مصر وسيطرح منها 600 ألف فدان المتبقية للاستثمار ليوفر فرص عمل للشباب والخريجين.

وأضاف الخبير الاقتصادى، خلال حديثه ببرنامج " صباح البلد" المذاع على فضائية " صدى البلد"، أن المشروع يقع على محور الضبع وبالقرب من الدلتا القديمة، مشيراً إلى أن المشروع يعد نقلة فى مجال الزراعة ويعمل على زيادة القيمة المضافة من خلال عمل مشروع متكامل به صناعات غذائية وتعبئة وتغليف مما يوفر آلاف فرص العمل للشباب والخريجين.

وتابع أن المشروع يوفر الأمن الغذائى للمواطن المصرى ولمصر، منوهاً بأنه كان يتم توفير الغذاء من خلال الاستيراد، مؤكداً أن الرئيس تبنى نظرة التنمية المستدامة والأمن الغذائى للبلاد والتى تعمل على توفير الأمن الغذائى لمصر ولذلك كل المشروعات التى يتم اطلاقها تمس السلع الاستيراتييجة التى نحتاجها لتوفير الاكتفاء الذاتى منها.

وأكد أن الدلتا الجديدة يوفر فرص عمل للشباب، موضحاً أن المشروع يستغرق سنوات كثيرة ولكنه يوفر الأمن الغذائى لمصر والسلع الاستيراتيجية.