الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خدمات وأشكال التحول الرقمي في المعاهد الأزهرية.. تعرف عليها

المعاهد الأزهرية
المعاهد الأزهرية

كشف الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، عن جهود الأزهر في التحول الرقمي وتوفير التكنولوجيا في المعاهد الأزهرية.

 

وقال وكيل الأزهر، في  المؤتمر الافتراضي الأول لمركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين ‏والأجانب بالأزهر، تحت عنوان "تعليم الوافدين والتحول الرقمي.. التطلعات والتحديات"، والذي يستمر في الفترة من ٦-٨ أبريل ‏‏٢٠٢١م، إن الأزهر الشريف عمل على نشر إدارة شئون الطلاب المعاهد الأزهرية على الإنترنت، كما قام بالربط الشبكي بين جميع المناطق، وتوفير خدمة آي بي فون على الشبكة الداخلية، وتوفير خدمة الإنترنت لجميع المعاهد، وتأمين البيانات الرقمية لجميع المعلمين والطلاب.

 

وأضاف أن الأزهر قدم كذلك العديد من الخدمات عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، منها: إتاحة التقدم لرياض الأطفال والمرحلة الابتدائية إلكترونيا للعام الثاني على التوالي، ووفر نظام معلومات شاملا للمعاهد ومقومات العملية التعليمية، وأتاح كذلك نظاما إلكترونيا لشئون الطلاب لجميع المعاهد الأزهرية والعديد من الخدمات والإحصائيات.

 

كما أتاح الأزهر التقدم للشهادة الثانوية وتسجيل الاستمارة إلكترونيا، وأتاح كذلك تقديم الطعون للثانوية عبر الإنترنت، ووفر خدمة استخراج الشهلادة الثانوية إلكترونيا.

 

كما قام الأزهر الشريف بعدد من الإجراءات، منها الانتهاء من إعداد محتوى تفاعلي للصف الأول الثانوي ويجري حاليا استكمال باقي الصفوف، وإعداد محتوى تفاعلي لمرحلة رياض الأطفال طبقا للمنهج الجديد.

 

كما يجري الإعداد لبث حلقات تعليمية على القناة الثانية والثالثة على التليفزيزن المصري.