الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قيادية بـ مستقبل وطن: المشروعات القومية ساهمت في زيادة الدخل القومي وجذب الاستثمارات الأجنبية

الدكتورة زينب نوار
الدكتورة زينب نوار

أشادت الدكتورة زينب نوار، عضو أمانة المهنيين المركزية بحزب مستقبل وطن، وأستاذ الاقتصاد بالجامعة البريطانية، بالإنجازات الاقتصادية غير المسبوقة التي تحققت خلال الـ 7 سنوات الماضية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي للرئاسة.

 

وأكدت الدكتورة زينب نوار، في بيان لها، أن ملف الاقتصاد كان من أهم الملفات لتأثيره المباشر على حياة المواطنين وساهم في رفع مستوى المعيشة.

 

وأوضحت أن فترة حكم الرئيس السيسي شهدت تطورات واسعة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، حيث عمل الرئيس بخطوات سريعة وثابتة على تنفيذ سلسلة من المشروعات القومية العملاقة والتي ساهمت في زيادة الدخل القومي وجذب الاستثمارات الأجنبية.

 

وأوضحت أن معدلات النمو المتزايدة هي خير مثال، إذ وصل معدل النمو لما يقرب من 6% قبل تأثيرات جائحة كورونا.

 

وأشارت القيادية بحزب مستقبل وطن إلى أن من بين المشروعات الاقتصادية الهامة إنشاء المناطق الصناعية المتخصصة مثل منطقة الروبيكي للجلود ومدينة الأثاث في دمياط، ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع قناة السويس الجديدة الذي وفر العديد من فرص العمل وأضاف قوة للاقتصاد المصري، بجانب برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي حظي بموافقة إدارة صندوق النقد الدولي.

 

وذكرت أن هناك تحفيزا لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، فضلا عن المضى قدما بتحسين خدمات الإسكان، والتعليم، والصحة، والنقل، وشبكات الحماية الاجتماعية، كما أولت الدولة المصرية اهتماما بالغا بتعزيز التعاون الدولى مع المؤسسات الدولية والتعاون الثنائى مع الدول الصديقة، بما مكنها من المضى قدما بخطوات متسارعة فى مسيرة التنمية.

 

ولفتت إلى أن هناك اهتماما كبيرا بملف الزراعة، وعمل مشروعات ضخمة من بينها مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، ومشروعات الصوب الزراعية الكبرى، ومشروع المليون رأس ماشية، وإحياء مشروع البتلو، والمشروع القومي للصوامع ومشروع الاستزراع السمكي لسد الفجوة الغذائية، وتقديم جميع أشكال الدعم للفلاح، وبلغ إجمالى مشاريع الزراعة في القطاعات المختلفة أكثر من 224 مشروعا.