الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

النائب مصطفى سالم: الرئيس السيسي يريد إحداث نقلة نوعية في الصعيد.. شاهد

النائب مصطفى سالم
النائب مصطفى سالم

قال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مكتبة الإسكندرية قامت بعمل سلسلة لتتفاعل بها مع قضايا الدولة ومنها ندوتها أمس الإثنين، بعنوان “الصعيد يتغير”.

 

وأضاف مصطفى سالم ، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على فضائية الأولى المصرية، أن هذه الندوات تتواكب مع توجه الدولة والرئيس  لاحداث نقلة نوعية فى الصعيد.

 

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أنه شارك فى هذا المؤتمر ليتكلم عن مشاكل الصعيد وما بين أمس وغدا، إذ يعيش أهل الصعيد فى مستقبل أفضل فى ظل اهتمام الحكومة وليحدث نقلة نوعية  وحضارية وثقافية لمحافظات الصعيد .

 

وتابع وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، أن الوزراء حرصوا على تقديم خططهم المستقبلية لأهل الصعيد من خلال تلك الندوة ، منوها إلى أننا نعمل على تغير الصورة الذهنية المطروحة فى التلفزيون عن الصعيد ، وهذه الصورة المصدرة هى من ساهمت فى هروب الاستثمار والمستشمرين فى الصعيد .

 

وأكد وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، أننا نمتلك حوالى 11 محافظة فى الصعيد ، تم تخصيص عام 2019 -2020 موازنة 55 مليار جنية وارتفع فى عام 2021 إلى 88 مليار جنية  والمتوقع لها فى موازنة العام القادم 104 مليار جنية .