الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مكافآت للصفوف الأمامية

توجيه رئاسي لـ السيسي بشأن رمضان ..مطالبات في مجلس الأمة بزيادة معاشات المتقاعدين ... بدء التشغيل التجاري لمحطات براكة النووية.. الأبرز في صحف الكويتئ

توجيهات مستمرة من
توجيهات مستمرة من الرئيس للتسهيل على المواطنين

-السيسي يوجّه بزيادة منافذ توزيع السلع في «أهلاً رمضان» إلى 2100 معرض
-أسامة ربيع: قناة السويس آمنة وستظل المرفق الملاحي الأهم عالمياً
--قبول ترشيح المتحف المصري لتسجيله على قائمة التراث العالمي
-مطالبات في مجلس الأمة باعتبار العشر الأواخر من رمضان أيام عطلة
-مكافأة الصفوف الأمامية.. قبل العيد
-وزير الخارجية السعودي يلتقي بنظيره الأردني ويجدد دعم الرياض للأردن

-4 أشهر تفصل بريطانيا عن «المناعة المجتمعية»

-الرئيس الإسرائيلي يقدم نتنياهو لرئاسة الحكومة

تناولت الصحف الكويتية عددًا من الموضوعات المحلية والدولية، تخللها الشأن المصري الذي تخصص له الصحف قسمًا خاصًا، وبابٍ في منشوراتها على الإنترنت، علاوة على الصحف المنشورة.

قالت صحيفة الأنباء، اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ووزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي ووزير التنمية المحلية محمود شعراوي، وقد وجه الرئيس بزيادة عدد منافذ توزيع السلع في سلسلة معارض «أهلا رمضان» إلى 2100 معرض لتوزيع السلع الغذائية الأساسية ذات الجودة العالية بكل أنواعها، وذلك تلبية لاحتياجات المواطنين قبل حلول شهر رمضان المعظم.


وفي شأن آخر، أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ان القناة آمنة وستظل الشريان الرئيسي لحركة التجارة العالمية والممر الملاحي الأقصر والأسرع والأكثر أمانا بسواعد وجهود أبنائه، مشددًا  على أن هيئة قناة السويس ‏لم تدخر جهدا لضمان انتظام حركة الملاحة بالقناة، وتعاملت باحترافية مع أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة إبفرجيفن.

كويتيًا،قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ان الساحة السياسية تشهد مؤخرا حملات موجهة ممولة وممنهجة تحتوي على افتراءات وادعاءات باطلة، مضيفا «للأسف الشديد في بعض الأحيان وصلت إلى إساءات غير مسبوقة ولا يمكن القبول بها».

إلى ذلك، تقدم النائب مساعد العارضي باقتراح لتعديل قانون التأمينات الاجتماعية وزيادة المعاشات التقاعدية، يقضي بزيادة المعاشات التقاعدية كل ثلاث سنوات بواقع 120 دينارا، كما تقدم العارضي باقتراح لاعتبار العشر الأواخر من رمضان عطلة رسمية.

ورفع مجلس الوزراء إلى الأمير الشيخ نواف الأحمد 3 قوانين تتضمن قانون تمويل البنوك المحلية للعملاء المتضررين من تداعيات أزمة ڤيروس كورونا‏، وقانونا بشأن تأجيل أقساط القروض ومعالجة الآثار المترتبة على انتشار الڤيروس، وقانونا بتعديل بعض أحكام القانون رقم 17 لسنة 1960 بإصدار قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية، وذلك بعدما وافق عليها في اجتماعه أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

وأوضحت مصادر خاصة في تصريحات لـ «الأنباء»، ان إعطاء الحكومة صفة الاستعجال لمشروع قانون فتح الاعتماد الإضافي لمكافأة الصفوف الأمامية، والتي استجاب لها رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وأدرجه على جدول أعمال جلسة 13 الجاري، يمكّن الحكومة من الصرف متى ما نشر القانون في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم».
من جانبها قالت صحيفة الوطن الكويتية، وافقت لجنة التراث العالمي بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ‏(اليونسكو) على ترشيح المتحف المصري بالتحرير؛ لتسجيله على القائمة المؤقتة لمواقع التراث العالمي المصرية، كممتلك ثقافي يعبر عن تراث إنساني بما يحويه من قيم معمارية وتاريخية وعلمية وثقافية طبقا للمعيار الرابع والسادس لتسجيل مواقع التراث العالمي.

كويتيًا قالت الوطن، قررت النيابة العامة  الكويتية أمس الاثنين حفظ بلاغ هيئة مكافحة الفساد "نزاهة"، المقدم من النائب عبدالله الطريحي ضد النائب محمد براك المطير وآخرين، واستبعاد شبهة الاعتداء على الأموال العامة.

وحول كوفيد، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند ان المؤشرات الوبائية بشكل عام في الكويت بحالة ثبات نسبي الا انها لا تزال ضمن النطاق المرتفع مؤكدا أن المكتسبات الحالية مشروطة بمدى اتباع الخطوات الوقائية.

من صحيفة الراي، أعلن قادة الإمارات بدء التشغيل التجاري لمحطة براكة للطاقة النووية. وقال نائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد إن محطة تاريخية دخلتها دولة الامارات اليوم بجهد 10 أعوام و2000 مهندس وشاب إماراتي و80 شريكا دوليا، مضيفا «أول ميغاوات من أول محطة نووية عربية يدخل شبكتنا الكهربائية.. مبروك شعب الإمارات.. مبروك لأخي محمد بن زايد».
 

 

عربيًا، التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بنظيره الأردني أيمن الصفدي وجدد دعم الرياض للأردن.

الرئيس «الإسرائيلي» يكلف نتنياهو بمحاولة تشكيل الحكومة القادمة

 

وفي سياق آخر، كلّف الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الثلاثاء رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو تشكيل الحكومة المقبلة بعد مشاورات أجراها الاثنين مع الأحزاب.

وذكرت صحيفة الجريدة، أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم، أنه جرى إعطاء 37 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في بريطانيا حتى الآن.

وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في بريطانيا بـ 413 ألفا و521 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، من المتوقع أن يستغرق الأمر 4 أشهر لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.