الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد .. التلفزيون المصرى يعرض جولة داخل المتحف القومي للحضارة بعد افتتاحه

المتحف الكبير
المتحف الكبير

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر فضائية الأولى المصرية، جولة داخل المتحف القومي للحضارة المصرية بعد أفتتاحة .

وقال سيد أبو الفضل ، المشرف على قاعات العرض المركزية والمومياوات بالمتحف القومي للحضارة المصرية ، إنه جرى اتخاذ قرار نقل المومياوات منذ أكثر من عام، وعندها ارتأت القيادت السياسية أن يكون الاحتفال يليق باسم مصر وملوكها .

وأضاف أبو الفضل: “نحن الآن في إطار التجهيز لدخولهم فتارين العرض داخل القاعات، وهو ما سيستغرق منا أكثر من 15 يومًا، لتكون جاهزة في 18 إبريل يوم التراث العالمي، حتى تكون متاحة أمام الزوار والجمهور، كما أن قاعات المومياوات الملكية مصممة لكي تحاكي المقبرة الملكية ”  من برة هشوفها كأنها جبل، ومن جوه هلاقي نفسي بنزل لسلم منحدر كأني داخل على مقبرة ملكية".

من جانبه أشار عبدالعظيم عبدالرازق ، مدير معمل الأحجار الثقيلة بالمتحف، إلى أن المتحف به العديد من معامل الترميم المركزية، لافتًا إلى أن المتحف مجهز بوحدة استقبال ذات مواصفات عالمية، إذ تستقبل الأثر الذي يتم تسجيله، ثم يأتي الدور على وحدة فض للتغليف، كما أن المومياء تتعرض لعمليات تعقيم.

وتابع : "في القاعة لدينا بعض القطع الثقيلة التي تم ترميمها مثل تمثال الملك إخناتون المصنوع من الحجر الرملي، وكان موجود لدينا عدة أجزاء".