الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في غياب راموس وفان دايك

ريال مدريد وليفربول.. لقاء الثأر لـ صلاح والكبرياء لـ الملكي

ريال مدريد وليفربول
ريال مدريد وليفربول

يدخل فريق ليفربول الانجليزي،مباراة اليوم في دور الـ8 لدوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بذكريات أليمة إثر خسارة الفريق في نهائي 2018 بعد الواقعة الشهيرة لإصابة محمد صلاح بسبب سيرجيو راموس.

 

ريال مدريد وليفربول.. لقاء الجريحين  

 

وتعد مباراة الفريقين هي الأهم في دور الـ 8 بسبب موقف الفريقين هذا العام بعد خسارة البطولات المحلية والتقهقر للخلف في ترتيب الدوري،حيث يبحث كليهما عن منفذ للخروج من عتاب الجماهير إلى الظفر ببطولة كبيرة.

 

ويسعى زيدان وكلوب أيضا لتعويض النتائج السلبية التي حققها الفريقان في النسخة الماضية، حيث خرج ريال مدريد بنتيجة مذلة أمام مانشستر سيتي، وتبعه ليفربول على يد أيتليتكو مدريد.

 

فرص فوز ليفربول   

 

فوز ليفربول في المباراة قد يكون سانحا بسبب مشكلات فنية وغيابات في قوام ريال مدريد أبرزها على الإطلاق غياب المدافع سيرجيو راموس قائد الفريق.

 

كما يغيب عن اللقاء للإصابة البلجيكي المخضرم إدين هازارد الذي لم تظهر خطورته حتى الآن مع فريق ريال مدريد، ولم يستفد منه المدري زيدان في اي من المسابقات.

 

وسيحاول يورجن كلوب التغلب على الخلل الدفاعي لدى ريال مدريد مستغلا سرعات صلاح وماني، وأيضا المتألق دييجو جوتا، كما انه يمتلك أطراف أكثر سرعة تتمثل في روبيرتسون وأرنولد.

 

فرص فوز ريال مدريد 

 

يعول زيدان في الخط الأمامي على المهاجم كريم بنزيمة، وإمدادات مودريتش من الخلف، لمحاولة التغلب على دفاعات ليفربول.

 

دفاعات ليفربول نفسها ستحاول التماسك في غياب فان دايك الذي يمثل نصف طاقة الفريق دفاعيا، بينما سيحاول زيدان استغلال ذلك من خلال سرعات فينسيوس جونيور وأسينسيو للتحول الأمامي وإيصال الكرة إلى هدافه بنزيما.

 

وعلى مستوى الهجوم،قد يكون زيدان أكثر فعالية بسبب تفوق مودريتش وكلسميرو فنيا على هيندرسون وفينالدوم في هذا التوقيت، وهو ما قد يحسم الأفضلية لريال مدريد.

 

تقام المبارة اليوم في تمام التاسعة مساء، في ملعب السنتياجو برنابيو، وتحظى باهتمام عالمي كبير.