الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

متحف الحضارة المصرية يواصل استقبال الزائرين لليوم التالت على التوالي .. صور

صدى البلد

شهد متحف الحضارة  اليوم الثلاثاء إقبالا غير مسبوق، حيث توافد العشرات للاستمتاع بمئات القطع الأثرية الخاصة بالحضارة المصرية القديمة.

ورصدت عدسة "صدى البلد" اقبال عدد من الزوار من مصر وكل أنحاء العالم، لمشاهدة الآثار الفريدة التي ابهرت العالم من مختلف البلاد.

وكان موكب المومياوات من أهم الأحداث الثقافية والتاريخية خلال عام 2021 والأكثر انتشاراً حول العالم، وعبر عشرات الآلاف من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن فرحتهم بهذا الحدث المهيب.

ونقل الموكب التاريخي 22 مومياء ملكية تنتمي إلى عصر الأسر الـ17 و18 و19 و20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، وتم اكتشاف أغلب تلك المومياوات فى خبيئتين إحدهما فى الدير البحري داخل مقبرة بالجبل غرب الأقصر سنة 1881م، والأخرى مقبرة أمنحتب الثاني فى وادى الملوك عام 1892م.

ومن المقرر أن يسمح بزيارة قاعة المومياوات الملكية ابتداءً من 18 أبريل، الذي يوافق يوم التراث العالمي.

يذكر أن  أحمد غنيم، التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة قال إن المومياوات الملكية وصلت متحف الحضارة ومتواجدة في غرفة الطوارئ استعدادا  للتعامل معهم وإخراجهم من الكبسولة الخاصة بهم .

وأضاف غنيم خلال مداخلة هاتفية في برنامج " اليوم " المذاع علي قناه " دي أم سي " أن المومياوات سيتم تعقيمهم عند خروجهم من الكبسولة وسيتم فحصهم للتأكد من سلامتهم وسيتم وضعهم في قاعات العرض الخاصة بهم في المتحف القومي للحضارة .

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة ، إن المتحف  اليوم كان يوجد به عدد كثيف من الزوار المصريين والأجانب واليوم كان اليوم الأول لافتتاحه لافتا أنه تم منع دخول الزوار علي مدار اليوم إلي القاعة الرئيسية في المتحف بسبب كثافة الزوار .