الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مايا مرسى : مشروع الشمول المالى من أهم المشروعات خلال الفترة المقبلة

صدى البلد

عقد المجلس القومى للمرأة إجتماعه الدوري اليوم برئاسة الدكتورة مايا مرسي وبحضور أعضاء وعضوات المجلس وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.


ودعت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، فى بداية الإجتماع، عضوات وأعضاء المجلس لدقيقة صمت حدادا على روح الدكتورة فرحه الشناوى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالدقهلية عضوة مجلس النواب، قائلة: " لقد فقدنا سيدة  عظيمة  ومحترمة، عالمة وأم غالية ندعو لها بالرحمة ولأهلها الصبر والسلوان " .


تضمن الإجتماع استعراض تنفيذ مشروع " تمكين المرأة وتعزيز الشمول المالى والإقتصادى بريف مصر" بالتعاون مع  البنك المركزي المصري والاتحاد الأوروبي ومملكة هولندا وهيئة الأمم المتحدة للمرأة  UNWOMEN، والذى سيتم تنفيذه على مدار 3 سنوات.

 

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أن هذا المشروع يُعتبر من أهم المشروعات ذلك أن ملف التمكين الإقتصادى للمرأة  يُعتبر الأهم فى هذه المرحلة .


كما استعرض المجلس مقترح  بشأن تنفيذ حرف للسيدات تدر لها الدخل، حيث يقوم المجلس بتدريب عدد من السيدات ويساعدهن على توسيع أعمالهن وحصولهن على قروض لعمل مشروعات صغيرة ومتوسطة وضمهن لمنظومة الشمول المالى.


و عرضت إيزيس حافظ المديرة العامة للإدارة العامة للتدريب والتوعية بالمجلس عدد من حملات طرق الأبواب التى نفذها المجلس خلال الفترة الماضية والتى شملت حملة " ريادة الأعمال " بهدف توعية السيدات بأهمية المشروعات الصغيرة تمهيدا لعمل دورات تدريبية للسيدات الراغبات فى بدء مشروع صغير.

 

كما عرضت حملة " إحميها من الختان " حيث تم توعية المستهدفين بخطورة ظاهرة الختان وعقوبته خاصة بعد موافقة البرلمان على  تغليظ عقوبة الختان، والحملة الحالية التى ينفذها المجلس تحت عنوان " المعادلة الصح " فى إطار جهود المجلس لتوسيع مجالات العمل وتوعية السيدات على مستوى الأرض بأهمية الغذاء السليم وتعريف السيدات بالمنتجات الغذائية الصحية الامنه لها ولأطفالها وخطورة استخدام الزيوت المهدرجة.


 كما تطرق الإجتماع إلى استعراض خطط عمل اللجان الدائمة بالمجلس خلال الفترة القادمة.