الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

آراء أولياء الأمور في قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس ..فيديو

اللغة الهيروغليفية
اللغة الهيروغليفية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قضية الوعي الأثري والسياحي تأتي في صدارة القضايا التي تهتم بها الوزارة ،وأوضحت أن فكرة إدخال رموز الكتابة الهيروغليفية وما يقابلها من معاني باللغة العربية في المناهج تهدف إلى إطلاع الطلاب على تاريخهم القديم بهدف المعرفة ورفع الوعي وإثارة اهتمام الطلاب بالكتابة الهيروغليفية والتي كانت من أهم وسائل التواصل مع الحضارة المصرية القديمة، وليس للحفظ.

كما تجولت عدسة صدى البلد لتسأل أولياء الأمور والشباب عن آرائهم في هذا القرار،وهل سيكون له تأثير بالفعل في تشكيل الوعي بالأثار والسياحة لدي الدارسين أم هناك وسائل فعالة بشكل أكبر.

في البداية أبدت سامية عبد الله إعجابها الشديد بهذا القرار ،كونها خطوة سريعة بعد حفل نقل المومياوات الملكية إلي متحف الحضارة بالفسطاط،مؤكدة أن تعليم الرموز الهيروغليفية للأطفال والدارسين هي الخطوة الأولي لبناء الثقافة بالحضارة المصرية القديمة.

وأضافت أمل السيد ،أنه قرار في محله خاصة في هذه الفترة التي تشهد العديد من التطورات الاقتصادية والثقافية،فكم نتمني رؤية أجيال مصر واعية بما قدمه أجدادهم الفراعنة والذي عاش وبقي حتي هذه اللحظة .

وتابع أحمد سامح ،أن الأجيال الناشئة ليس عندها الوعي الكافي بالحضارات القديمة،معتمدين على السوشيال ميديا في تداول المعلومات،وخطوة كهذه ستشكل البداية ثم تليها التطورات في نشر الوعي ،كما أن جهود الدولة ووزارة التربية والتعليم واضحة وتحترم.

يذكر أن وزير التربية والتعليم ،أكد على أنه لن يتم تدريس الهيروغليفي كلغة منفصلة مثلما ندرس للطلاب اللغة العربية واللغة الانجليزية مثلما فهم البعض ، ولكن فقط سنلقي الضوء على بعض رموز الهيروغليفية في مناهج نظام التعليم الجديد.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن هذه الفكرة ليست وليدة اللحظة وليست رد فعل على حدث نقل المومياوات الملكية الذي شهدته مصر مؤخرا ، ولكن تقرر تطبيق هذه الفكرة في نظام التعليم الجديد عند وضع المناهج الجديدة ، مؤكداً أنه تم الانتهاء بالفعل من وضع كتاب الصف الرابع الابتدائي بتفاصيله من قبل الحدث المذكور.