الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السيسي: مشروع "مستقبل مصر" هدفه زيادة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

  عرضت فضائية “اكسترا نيوز"، خبرا عاجلا أفاد بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي صرح بأن مشروع "مستقبل مصر" هدفه زيادة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن الرئيس تفقد عمليات الحصاد الموسمي للمحاصيل الزراعية المختلفة لمشروع مستقبل مصر، والتي تتم وفقا لأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة.

 

كما التقي الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدد من رؤساء الشركات المتخصصة المشتركة في المشروع، كما اطلع على تطورات الموقف التنفيذي والاقتراحات المختلفة لتطوير الإنتاج، داعيا لزيادة الاستثمارات وموجها بتذليل أي عقبات قد تطرأ في هذا الصدد، وذلك من خلال تعزيز علاقات التوثيق والتعاون بين مختلف جهات الاختصاص، لتوفير عناصر الجدارة التنفيذية و زيادة الإنتاج الزراعي لمشروع "مستقبل مصر"، وذلك نظرا لرقعته الجغرافية الشاسعة .

 

والتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدد من الإعلاميين في موقع مشروع "مستقبل مصر"، حيث دار نقاش أوضح خلاله الرئيس السيسي القيمة المضافة التي يمثلها هذا المشروع في مجال المشروعات القومية، والذى يستهدف زيادة الرقعة الزراعية في مصر، وتحقيق الأمن الغذائي وتوفير فرص العمل في تخصصات متنوعة، كما أن هذا الأمر يكون له انعكاسات إيجابية واسعة، على مسار تحقيق التنمية الشاملة وتوفير حياة كريمة ومستقبل أفضل لأبناء الشعب المصري.

 

كما يقع مشروع "مستقبل مصر" في نطاق المشروع العملاق "دلتا الجديدة"، على امتداد محور روض الفرج، وذلك بالقرب من مطاري "سفنكس" و "برج العرب"، ومينائى "الدخيلة" والإسكندرية".