الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد تصدرها المبيعات الكورية .. مواصفات كيا EV6 الكهربائية

صدى البلد

اعلنت شركة كيا الكورية الجنوبية منذ ايام عن طرح طرازها الكهربائى الجديد EV6 داخل الاسواق المحلية ، وفى غضون 24 ساعة، حققت السيارة نجاحات كبيرة للغاية ، وتخطت نسب حجوزاتها 21 الف طلب، لتقترب من نسب المبيعات التاريخية التى حققتها أيونك 5 التي تلقت 23.760 حجز فى 24 ساعة .

 

وأضافت شركة كيا أن هذه الأرقام للطلبات السابقة لم تتم فعليا بعد لكونها مجرد حجوزات عبر الإنترنت ، و حتى الآن لم يعلن عن عدد الحجوزات الفعلية التي تم استلامها في جميع أنحاء أوروبا.

 

واوضحت كيا ان العملاء في أوروبا ، يمكنهم حجز السيارة EV6 الكهربائية بشكل مبدئي من خلال إيداع 100 يورو قابلة للاسترداد، منوهة إلى أنه سيتم تلقي الطلبات الأوروبية رسميًا في مايو المقبل، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم الأولى في سبتمبر 2021.

 

واكدت كيا ان السيارة EV6 الكهربائية سيتم تقديمها للعملاء الأوروبيين بفئتين جي تي، وجي تي لاين، وستتمتع طلبات حجز السيارة قبل 30 أبريل بوصول مجاني إلى شبكة شحن أيونيتي لمدة عام، بالإضافة إلى اشتراك لمدة عام أيضاً في محطات شحن كيا تشارج والمتضمنة 210.000 نقطة شحن عبر أوروبا.

 

لم تقدم كيا تفاصيل كاملة عن مجموعة طرازات EV6التي سيتم بيعها في الولايات المتحدة، ولم تؤكد تفاصيل المدي أو الأسعار، بخلاف التصريح بأن المبيعات ستبدأ في النصف الثاني من العام.