الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلمانية تثمن مشروع مستقبل مصر الزراعى: حلم قومي للدولة

المهندسة رقية الهلالى
المهندسة رقية الهلالى عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب

ثمنت المهندسة رقية الهلالى عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تفقده موسم الحصاد الزراعي بمشروع «مستقبل مصر» بالصحراء الغربية، قائلة:«حلم قومي للدولة».

 

وقالت "الهلالى" فى تصريحات صحفية، إن هذا المشروع يأتي استكمالاً للمشروعات القومية والتنموية العملاقة التي أطلقها الرئيس السيسي منذ توليه قيادة البلاد، لافتة إلى أن مصر حققت العديد من الإنجازات، وتم تنفيذ المئات من المشروعات القومية ضمن خطة الإصلاح الإقتصادي المصرى وآخرهم هذا المشروع العملاق.

 

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن مشروع مستقبل مصر له عدد كبير من الفوائد والمزايا التي ستصب فى صالح المواطن من جهة والاقتصاد القومي من جهة أخرى وأبرزها أنه يتضمن زراعة مليون فدان، مما سيعمل على النهوض بالقطاع لجذب الاستثمارات الخارجية وتنوع المستثمرين، الأمر الذي يُسهم في توفير العملة الصعبة لصالح الاقتصاد القومي للدولة، فضلاً عن توفير الآف من فرص العمل للشباب.


جاء ذلك بعد أن عرضت فضائية اكسترا نيوز، خبرا عاجلا أفاد بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي صرح بأن مشروع "مستقبل مصر" هدفه زيادة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن الرئيس تفقد عمليات الحصاد الموسمي للمحاصيل الزراعية المختلفة لمشروع مستقبل مصر، والتي تتم وفقا لأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة.

كما التقي الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدد من رؤساء الشركات المتخصصة المشتركة في المشروع، كما اطلع على تطورات الموقف التنفيذي والاقتراحات المختلفة لتطوير الإنتاج، داعيا لزيادة الاستثمارات وموجها بتذليل أي عقبات قد تطرأ في هذا الصدد، وذلك من خلال تعزيز علاقات التوثيق والتعاون بين مختلف جهات الاختصاص، لتوفير عناصر الجدارة التنفيذية و زيادة الإنتاج الزراعي لمشروع "مستقبل مصر"، وذلك نظرا لرقعته الجغرافية الشاسعة.