الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الخارجية: موقف إثيوبيا معيق وسيؤدي لتعقيد الأزمة وزيادة الاحتقان بالمنطقة.. السيسي: مشروع "مستقبل مصر" هدفه زيادة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي

اخبار التوك شو
اخبار التوك شو

تناولت برامج التوك شو خلال الساعات الماضية، عددا  من القضايا والموضوعات، نرصدها لكم خلال التقرير التالي:

الخارجية: موقف إثيوبيا معيق وسيؤدي لتعقيد الأزمة وزيادة الاحتقان بالمنطق

قال وزير الخارجية سامح شكري، إنه تم رفض جميع الاقتراحات التى قدمتها الدولة المصرية من قبل إثيوبيا، منوها إلى أن السودان قامت بتأييد تلك الاقتراحات، كما أن وجود مفاوضات لتحقيق اتفاق قانوني ملزم ملئ وتشغيل، وهي الولاية الممنوحة من رؤساء دول وحكومات مكتب الاتحاد الافريقي في اجتماعاتهم، عندما أطلقت المسار الافريقي لرعاية المفاوضات.


بعد رفض اثيوبيا استئناف المفاوضات .. تحرك جديد من مصر والسودان بشأن سد النهضة
 

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن اثيوبيا رفضت كل المقترحات لاستئناف مفاوضات سد النهضة، لافتاً إلى أن مصر والسودان سيتوجهان إلى المؤسسات الدولية المؤثرة لاطلاعهم على تطورات سد النهضة.

 

وزيرة الصحة: بدء تطعيم القطاعات الاقتصادية المؤثرة وعلى رأسها قناة السويس

وأكدت وزيرة الصحة، أنه  تم البدء في تطعيم القطاعات الاقتصادية التي لها أثر كبير على اقتصاد البلد وعلى رأسها هيئة قناة السويس.


حسين الجندي: وقف تصوير مسلسل «الملك» جاء في وقتٍ صعب جدا
 

قال الناقد الفني حسين الجندي، إن وقف تصوير مسلسل «الملك» جاء في وقتٍ صعب جداً، و ذلك نظراً لتصوير فوق الـ60 % من العمل وصرف الملايين على هذا العمل التاريخي و المهم "الملك أحمس".

خبير: سوق البترول العالمي بدأ في التعافي من جائحة كورونا.. فيديو
 

قال الدكتور جمال القليوبى، أستاذ هندسة بترول، إن فترة عام 2020 والربع الأخير من عام 2019 كان هناك تحفز كبير جداً لما يحدث فى الاقتصاد العالمى فى الدول العشرين الكبار، موضحا أن التقييم العالمى للاقتصاد يعتمد على العقود الآجلة كعامل أساسي والذى يعد من أساسيات تقييم أسعار النفط فى العالم، لافتاً إلى أن الدول الكبرى التابعة لمنظمة الأوبك هى المؤثرة على عامل أسعار النفط فى العالم.


السيسي: مشروع "مستقبل مصر" هدفه زيادة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي
 

عرضت فضائية “اكسترا نيوز"، خبرا عاجلا أفاد بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي صرح بأن مشروع "مستقبل مصر" هدفه زيادة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي.

الرئيس السيسي يلتقي الإعلاميين والصحفيين بموقع مشروع مستقبل مصر
 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من الإعلاميين والصحفيين بموقع مشروع "مستقبل مصر"، حيث دار نقاش أوضح خلاله الرئيس القيمة المضافة التي يمثلها هذا المشروع في مجال المشروعات القومية الذي يستهدف زيادة الرقعة الزراعية في مصر وتحقيق الأمن الغذائي وتوفير فرص العمل في التخصصات المتنوعة.


تجنب تلك الأطعمة.. النظام الغذائي الأمثل لكبار السن

يساعد النظام الغذائي الصحي والسليم في تعزيز جهاز المناعة بجسم الإنسان، وهو ما يزيد فرص الوقاية من أي أمراض، خاصة  لكبار السن من هم فوق عمر 60 عاما.


وزارة الإتصالات: مصر قطعت 30% من مشوار التحول الرقمي للدولة و 11 ألف مبنى تم تحويلهم.. فيديو

 

قال المهندس خالد العطار، نائب وزير الإتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، التحول الرقمى هدفه تحسين جودة الحياة للمواطن المصرى، مشيرا إلى أنه يجعله يحصل على الخدمات بسهولة ووجود سياسات تراعى ظروفه ومتطلباته.

النائب مصطفى سالم: الرئيس السيسي يريد إحداث نقلة نوعية في الصعيد

 

قال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مكتبة الإسكندرية قامت بعمل سلسلة لتتفاعل بها مع قضايا الدولة ومنها ندوتها أمس الإثنين، بعنوان “الصعيد يتغير”.