الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيديوجراف .. أعراض فيروس كورونا الجديدة في مصر

صدى البلد

ظهرت أعراض جديدة ل فيروس كورونا  خلال الفترة الأخيرة منذ تحور سلالات فيروس كورونا في مصر ، حسب ما أكده مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين.

أعراض فيروس كورونا الجديدة في مصر

واكد مستشار الرئيس أن معظم أعراض فيروس كورونا تصيب أجهزة الجسم من الجهاز العصبي للتنفسي للهضمي لكن لوحظ أن هناك أعراض جديدة لفيروس كورونا تتمثل في آلام المعدة أو ظهور طفح جلدي أو احمرار في العين.

وقال عوض تاج الدين أن زيادة أعداد المصابين بـ فيروس كورونا في مصر تواكب الزيادة العالمية في أعداد مصابي فيروس كورونا ، لكنه أكد في الوقت ذاته أن عدد وفيات فيروس كورونا في مصر مستقر بشكل كبير حتى الآن ، كما أن هناك زيادة في عدد المتعافين من فيروس كورونا مصر . 

واضاف مستشار الرئيس للشؤون الصحية أن زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر خلال هذه الفترة ليس دليلا على الدخول في الموجة الثالثة للفيروس  لافتا إلى أن أعراض الموجة الثالثة تختلف قليلا عن الموجتين الأولى والثانية، لكن في الأصل فيروس كورونا هو فيروس تنفسي.

وأوضح أن أعراض كورونا الجديدة تترافق مع الأعراض المعروفة والمتمثلة في ارتفاع درجة الحرارة وآلام العظام وفقدان حاستي الشم والتذوق وسيلان الأنف.

يأتي ذلك في ظل ما كشفته جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، بشأن ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم لتصل إلى أكثر من 131.2 مليون حالة إصابة، فيما بلغ إجمالي الوفيات أكثر من 2.8 مليون وفاة.

وذكرت تقارير الجامعة أن أكثر الدول تضررًا من الوباء هي الولايات المتحدة القائمة، من حيث عدد الوفيات جراء الفيروس بـ555001 حالة وفاة، وبلغ إجمالي الإصابات فيها 30.706.121، وتلتها البرازيل في المرتبة الثانية من حيث عدد الوفيات بـ331433 حالة وفاة، وإجمالي الإصابات 12.984.956، وفي المرتبة الثالثة تأتي المكسيك بإجمالي وفيات 204147، وإجمالي إصابات 2.250.458.

وأكدت بيانات وزارة الصحة والسكان ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا حيث وصل معدل الشفاء من الفيروس داخل مستشفيات العزل على مستوى محافظات الجمهورية إلى 76%، بعد تسجيل الوزارة 438 متعافيا بداية الأسبوع الجاري، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 155886 حالة حتى اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة حالة الطوارئ داخل المستشفيات استعدادًا للموجة الثالثة لفيروس كورونا و أعراض فيروس كورونا الجديدة ، كما طمأنت المواطنين على توافر جميع الأدوية الخاصة ببروتكول العلاج الخاص بالمصابين وتوفير الأكسجين وغيره من المستلزمات الطبية اللازمة للتصدي لجائحة فيروس كورونا و أعراض فيروس كورونا الجديدة . 

للمزيد حول أعراض فيروس كورونا الجديدة شاهد الفيديوجراف التالي: