الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أصل الحكاية.. تعرف على أكبر حملة استدعاءات في تاريخ فولفو

صدى البلد

تعتبر شركة فولفو من اكثر الشركات سمعة فيما يتعلق بتكنولوجيا سلامة السيارات ، ولذلك تعد سياراتها هي الأكثر أماناً حول العالم .

 

وفى عام 1958 ، انتجت فولفو أحد أكبر ابتكاراتها الثورية هو حزام الأمان ثلاثي النقاط ، وتقول أن هذا النوع من أحزمة الأمان أنقذ أكثر من مليون شخص على مدى أربعة عقود.

 

وفى شهر يوليو من عام 2020 أطلقت فولفو أكبر عملية استدعاء سيارات لها طوال تاريخها، حيث قامت باستدعاء 2.2 مليون سيارة حول العالم لإصلاح مشكلة في الكبل الفولاذي الذي يربط أحزمة المقاعد الأمامية بالسيارة.

 

وقالت فولفو وقتها أنه في ظل ظروف نادرة وسلوكيات المستخدم، قد يتلف الكبل مما يؤدي إلى إضعاف قدرة تقييد حزام الأمان، والجدير بالذكر أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حوادث أو إصابات مرتبطة بهذا الاستدعاء، على الرغم من العدد الكبير للسيارات المتضررة حول العالم.

 

كما ان الطرازات التي قامت فولفو باستدعائها حول العالم ، هى S60 وS60LوS60CCوV60وV60CCوXC60وV70وXC70وS80وS80L، والتي تم بناؤها بين عام 2006 إلى عام 2019.

 

أما بالنسبة للدول الأكثر تأثراً بهذا الاستدعاء، فقد احتلت السويد المركز الأول بـ 412,000 سيارة، تليها الولايات المتحدة الأمريكية بــ  308,000 سيارة، وقالت فولفو أنها ستبلغ مالكي السيارات المستدعاة عن طريق البريد.