الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ الشرقية يكلف رئيس مركز الزقازيق بإزالة الإشغالات وتكثيف أعمال النظافة

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أعمال النظافة وإزالة الإشغالات بمنطقة الغشام مركز الزقازيق .

 

وخلال الجولة كلف محافظ الشرقية كلا من رئيس مركز الزقازيق ورئيس حي ثان بتكثيف أعمال النظافة وإزالة الإشغالات بمنطقة الغشام والشوارع الجانبية التابعة لها، ومنع تكوم القمامة في الأراضي الفضاء والتنبيه على أصحابها بتسويرها حتى لا تتحول إلى مقالب عشوائية، وكذلك منع  النباشين من تشويه الشكل الحضاري والبيئي بما يقومون به من أفعال يحاسب عليها القانون فضلاً عن ضبطهم ومنع تواجدهم بشوارع المدينة  حفاظاً على حق المواطن في بيئة نظيفة صحية آمنة.

 

كما كلفهما محافظ الشرقية بضرورة إزالة الإشغالات والتنسيق مع مدير الإدارة العامة للمرور بتكثيف الحملات المرورية ومنع الانتظار المخالف بالمنطقة لتحقيق السيولة المرورية وتسهيل حركة السيارات وعبور المواطنين.

 

رافق محافظ الشرقية في جولته المحاسب نبيل فاروق رئيس مركز الزقازيق و محمد الأباصيري رئيس حي ثان.

 

كما تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  بدء أعمال تنفيذ مشروع إنشاء منطقة تجارية لوجستية وخدمية  على مساحة 10 آلاف متر بجوار الشركة المصرية للتنمية السياحية "المصرية بلازا" بمدينة الزقازيق بتكلفة مبدئية مليار جنيه ، وبالتعاون مع وزارة التموين وقطاع التجارة الداخلية وشركة (S.M.H) لأعمال الخرسانة الجاهزة ( الشركة المنفذة للمشروع).

 

حيث يضم المشروع إنشاء عدد من المولات التجارية والأبراج الطبية والإدارية وجراج متعدد الطوابق تحت الأرض ومنطقة لوجستية وخدمية وأخرى ترفيهية ويساهم المشروع  في توفير أكثر من 8 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

 وتابع المحافظ مع المهندس التنفيذي للشركة المسئولة عن تنفيذ المشروع أعمال الحفر وتهيئة البنية الأساسية والتحتية.

 

وشدد المحافظ علي مسؤول الشركة المنفذة الالتزام بالجدول الزمني الموضوع لإنهاء المشروع وتحقيق نسب تنفيذ متقدمة لإسراع دخول المشروع الخدمة.. مشيراً إلى أنه لن يسمح بأي تأخير أو تقاعس في التنفيذ.

 

أكد المحافظ على حرص الدولة الدائم لإقامة المناطق التجارية واللوجستية لدفع عجلة الاقتصاد القومى،  وإنشاء مجمعات تجارية ضخمة تضم كافة المجالات والأنشطة ، للحد من مخاطر التقلبات السعرية والعمل على ثباتها بالإضافة إلى توفير فرص عمل جادة وحقيقية للشباب الراغب فى العمل ومن ثم تحقيق التنمية المستدامة.

FB_IMG_1617721625851
FB_IMG_1617721625851
FB_IMG_1617721824260
FB_IMG_1617721824260