الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

للتوعية بخطورة كورونا.. جوجل يغير شعاره لارتداء الكمامة

محرك البحث جوجل يغير
محرك البحث جوجل يغير شعاره

قام محرك البحث جوجل بتغيير شعاره من جديد إلى أحرف منفصلة كلُ منها يرتدي قناع وجه (كمامة) وذلك ضمن التوعية المستمرة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

ويحمل الشكل الجديد لجوجل شعارا بالإنجليزية: "أقنعة الوجه ما زالت مهمة، ارتدِ قناع وجه وأنقذ الأرواح"، ويأتي ذلك بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الفصح ودخول فصل الربيع حيث يتساهل الكثير في التعامل مع الوباء الحالي.

 

وظهرت الحروف للشعار بمقاسات مختلفة، في إشارة إلى الأعمار التي يتوجب عليها ارتداء أقنعة الوجه مثل كبار السن، والأطفال والحوامل، والرجال، ويأتي التوعية بأهمية ارتداء أقنعة الوجه من إعلان منظمة الصحة العالمية بشعار: "أنقذ أرواحا.. البس قناعا.. نظف يديك وحافظ على مسافة آمنة".

 

وبحسب التوصيات العامة لحماية النفس والآخرين، يتوجب اتخاذ الاحتياطات المناسبة واتباع النصائح المقدمة من هيئات الصحة لمنع انتشار  كوفيد-19، مثل نظافة اليدين واستخدام الصابون والماء ومطهر اليدين، والحفاظ على مسافة آمنة من أي شخص يسعل أو يعطس.

 

ووفقا للتعليمات يتوجب ارتداء قناع عندما لا يكون التباعد الجسدي ممكنًا، مع عدم لمس العينين أو الأنف أو الفم، وتغطيتها بالكوع أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، وكذلك البقاء في المنزل حال الشعور بتوعك، وحال المعاناة من الحمى والسعال وصعوبة التنفس.

 

وتساعد الأقنعة في منع انتشار الفيروس من الشخص الذي يرتدي القناع إلى الآخرين، ولكن الأقنعة وحدها لا تحمي من COVID-19، حيث يجب اتباع القواعد الأخرى التي قدمتها هيئة الصحة المحلية.